الوطن:
2024-06-02@23:31:38 GMT

«صحة البحر الأحمر» تنظم ندوات تثقيفية في المدارس

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

«صحة البحر الأحمر» تنظم ندوات تثقيفية في المدارس

عقدت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر عددا من الندوات الصحية في بعض مدارس الغردقة، بهدف التثقيف الصحي للطلاب، بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية ومدارس التمريض، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.  

ندوات تثقيف صحي بالبحر الأحمر

وأجرت إدارة مدارس التمريض بصحة البحر الأحمر زيارة لعدد من مدارس الغردقة، وتم تدريب طلاب المدارس على الإسعافات الأولية بحضور عدد من المدرسين في جو من التفاعل والاستفادة بالخدمات الطبية وتم تطبيق عملي لحالة نزيف أنف.

 

وأشار الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في حرص صحة البحر الأحمر على ضرورة مواصلة الأعمال التدريبية للطلاب على تطبيق المعرفة النظريّة التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة تطبيقاً عملياً، ممّا يجعلهم يحصلون على فهم أكبر وأوسع لتخصصاتهم، بحيث يكونون أكثر إبداعاً وإتقاناً. 

دورة تنظيم الأسرة بالبحر الأحمر

وفي سياق آخر، شهدت صحة البحر الأحمر فعاليات دورة تدريب أطباء النساء وتنظيم الأسرة على تركيب كبسولات، تحت إشراف دكتورة مروة حمدي، مدير تنظيم أسرة البحر الأحمر، بناء على توجيهات وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر صحة البحر الأحمر التثقيف الصحي بالبحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت مديرية الصحة بالإسماعيلية دوره تدريبية للتعريف بعلم اقتصاديات الدواء لتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتنمية مهاراتهم العلمية والفنية .

جاء ذلك رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان. 

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إلى أن الدورة التدريبية والتى استمرت لمدة خمسة أيام لعدد 62 صيدلى من المكلفين الجدد وصيادلة المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية ،تأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على تأهيل ورفع كفاءة الكوادر الطبية من الصيادلة وإطلاعهم على كل جديد ،وتنشيط التعليم الطبى المستمر بهدف الإرتقاء بالخدمه الطبيه المقدمه للمواطنين بالمستشفيات والوحدات بالمحافظة.

تناولت الدوره العديد من الموضوعات منها اقتصاديات الدواء وما له من دور اساسي فى تلبية احتياجات القطاعات الصحية ،أساسيات العمل الصيدلي في ضوء سياسات ومعايير الجودة ، مهام ومسئوليات الصيدلى ،التعريف بقائمة الأدوية الأساسية بالوحدات ،التطعيمات الروتينية والوقائيه ،ترشيد استهلاك المضادات الحيوية .

وتهدف الدورة إلى التعريف بعلم اقتصاديات الدواء وكيفية الإستغلال الأمثل للموارد وإتخاذ القرارات الصحيحة وتحسين الأداء الصيدلي لتطبيق معايير الجودة لتقديم خدمات طبية وصيدلية مميزة ذات جودة عالية بما يتلائم والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتتوجه وكيل وزارة الصحة بخالص التقدير للدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الاداره المركزيه للصيدلة والدكتورة نهى سمير مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة الصحة والسكان لجهودهم المثمرة فى تأهيل وتطوير القوى البشرية الصيدلية بما ينعكس بالتأكيد على الخدمة المقدمة للمواطنين.

حاضر فى الدوره نخبة من المدربين بالادارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدله بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية .

 

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية