RT Arabic:
2024-09-22@16:44:43 GMT

السعودية وقطر تؤكدان أهمية استمرار التنسيق بينهما

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

السعودية وقطر تؤكدان أهمية استمرار التنسيق بينهما

استضافت الدوحة اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري، والذي ترأسه وزيرا الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن آل ثاني والسعودي فيصل بن فرحان.

وشهد الاجتماع استعراضا قدمه فريقا عمل الأمانة العامة للمجلس للأعمال التحضيرية ومخرجات اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس وفرق عملها خلال الفترة الماضية، وما تضمنته من مستهدفات ومبادرات ومذكرات تفاهم من المزمع توقيعها على هامش الاجتماع المقبل لمجلس التنسيق السعودي القطري.

#الدوحة | ترأّس صاحب السمو الأمير #فيصل_بن_فرحان@FaisalbinFarhan وزير الخارجية، وأخيه معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، اليوم، الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري pic.twitter.com/uP6OoXJfPn

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) December 3, 2023

كلمة #وزير_الخارجية خلال عقد أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ #مجلس_التنسيق_السعودي_القطري#اليوم

للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9pic.twitter.com/oMB8DJFCFB

— صحيفة اليوم (@alyaum) December 3, 2023

إقرأ المزيد "قنا": أمير قطر وولي العهد السعودي يناقشان العلاقات وتطورات الأوضاع في فلسطين

‏وأشاد رئيسا اللجنة التنفيذية في الجانبين بالتعاون والتنسيق القائم بين لجان المجلس الفرعية وفرق عمل الأمانة العامة للمجلس في الجانبين، التي تأتي تحضيرا للاجتماع السابع للمجلس، وشددا على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وكان بن فرحان قد وصل في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة القطرية للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الدوحة دول مجلس التعاون الخليجي فيصل بن فرحان التنسیق السعودی القطری

إقرأ أيضاً:

قيادات عُمان وقطر والكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة اليوم الوطني الـ(94) للمملكة

هنأ جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة اليوم الوطني الـ “94” للمملكة.
وأعرب جلالته في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين عن تمنياته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها وقد تحقق المزيد مما يصبو إليه شعب المملكة من تقدم ورقي وازدهار.
كما هنأ صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في برقية أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة.
كما هنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
كما هنأ صاحب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
وأكد سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الشقيقين على الأصعدة كافة، مستذكرًا سموه مواقف المملكة الثابتة والمشرفة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن مواقفها الأخوية الأصيلة تجاه دولة الكويت.
وعبر سمو أمير دولة الكويت عن اعتزاز الجميع بما حققته المملكة في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين من إنجازات تنموية بارزة، شملت مختلف المجالات؛ وأسهمت بالارتقاء بمكانة المملكة الرفيعة والمرموقة بين دول العالم، سائلاً المولى تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء، وأن يحقق للمملكة المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة، وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
كما هنأ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
وأشادا بالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة في مختلف الميادين، داعيَين الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة، وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد استمرار الجهود في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لغزة
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين
  • قيادات عُمان وقطر والكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة اليوم الوطني الـ(94) للمملكة
  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الجزائري
  • وزير الخارجية يحذر من خطورة التطورات المتسارعة في لبنان
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدة
  • المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته
  • وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»