واصلت وزارة الداخلية توزيع المساعدات العينية على السيدات وخاصة المرأة المعيلة. 

سقوط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية في بني سويف كشف مُلابسات واقعة إنهاء حياة عامل مقهى بالبحر الأحمر

 وجاء ذلك بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وفى إطار مبادرة (كلنا واحد – معك فى كل مكان).

وفى ضوء حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين ومراعاة البُعد الإنسانى والإجتماعى وحرصها الدائم على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين .

 وبمناسبة حملة الـ (16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة) وفى إطار مبادرة (كلنا واحد - معك فى كل مكان ) وزارة الداخلية تواصل تنظيم عدة قوافل لتوزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على السيدات وخاصة المرأة المعيلة بالمناطق الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية بنطاق مديريات أمن (الجيزة – المنيا – مطروح – بورسعيد – أسوان – البحر الأحمر – أسيوط).. ويأتى ذلك تأكيداً على حرص رجال الشرطة على المساهمة الإيجابية والفعالة لرفع العبء عن كاهل المواطنين لتظل دائما وزارة الداخلية حصن أمان للمواطنين.

هذا وقد لاقت تلك المبادرة إشادة كبيرة من السيدات وخاصةً المرأة المعيلة مثمنين ما لمسوه من حرص وزارة الداخلية على تخفيف العبء عن كاهلهن وتقديم الدعم اللازم لهن على مدار العام لكون المرأة ركيزة أساسية للمجتمع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المرأة المعيلة المساعدات العينية مناهضة العنف ضد المرأة توزيع المساعدات العينية وزارة الداخلیة المرأة المعیلة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تختتم البرنامج التوعوي للموظفات

 

الثورة / صنعاء

اختتمت بوزارة الشباب والرياضة فعاليات البرنامج الثقافي التوعوي لموظفات الوزارة والهيئات والأطر التابعة لها والذي نظمه قطاع المرأة بالوزارة ممثلاً بالإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي وبمشاركة 72 متدربة تلقين على مدى أسبوع كامل العديد من المحاضرات التوعوية حول دور المرأة وتحملها المسؤولية الوطنية وتعزيز قيم المجتمع الإيجابية وتنمية روح الجهاد ومواجهة الشائعات.
وفي ختام البرنامج أشارت وكيلة وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي إلى أهمية مثل هذه البرامج ودورها المحوري في تعزيز قدرات موظفات الوزارة والأطر التابعة لها وبما يكفل تنمية مهاراتهن المتنوعة وتثقيفهن بدورهن في المجتمع، منوهة بأهمية عملية التدريب للموظفات كونها تعمل على تطوير قدراتهن وتحسين أدائهن وإكسابهن المهارات اللازمة.
وأشادت العلوي بالدعم الكبير الذي توليه قيادة وزارة الشباب بقطاع المرأة وخططه السنوية وبرامجه المختلفة.
من جانبها استعرضت مديرة النشاط الثقافي والاجتماعي بقطاع المرأة هناء الربوعي خطة النشاط للفترة المقبلة، مؤكدة أهمية تفاعل الموظفات مع برامج القطاع التدريبية والتأهيلية لما لها من أهمية في تطوير قدراتهن ومهاراتهن.
وعقب ذلك تم تكريم المشاركات في البرنامج بشهائد المشاركة.

مقالات مشابهة

  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • «الأغذية العالمي» يعلن تعليق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري في غزة
  • توقف توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأمريكي بسبب مخاوف أمنية
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • وزارة الشباب تختتم البرنامج التوعوي للموظفات
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة 
  • «الداخلية»: قطاع الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة بالمحافظات