نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.


موعد امتحانات نصف العام 2024 لطلاب المدارس .. قرار نهائي بشأنه الآن

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارها النهائي بشأن موعد امتحانات نصف العام 2024 لطلاب المدارس الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024


التعليم: لجان الضبطية القضائية تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق مركزا بالإسكندرية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة " أكاديمية رويال"، والكائن مقرها في (محطة الرمل - شارع شكور - مول هندي - الدور 4 - شقة  3 - محافظة الإسكندرية)، وتزعم قبول الطلاب  الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بجميع أنواعها بحد أدنى 50% دون التقيد بسنة التخرج أو السن، كما تعلن عن قسم خاص لحملة الإعدادية وراسبي الثانوية، وتدعي منح شهادات مُعتمدة بخاتم شعار الجمهورية، وموثقة من الخارجية ومعتمدة من إحدى الجامعات، وذلك في مجالات (التمريض - والتحاليل - وتركيبات الأسنان - والمختبرات - والمعامل - والسياحة والفنادق والصحافة - والاعلام)، كما تزعم أن التدريب سيكون بالمستشفيات والمعامل المتخصصة.


نجاح إطلاق القمر الصناعي مصر سات 2 بالتعاون مع الصين

أعلنت وكالة الفضاء المصرية في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية والتعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين أنه تم إطلاق القمر الصناعي "مصر سات ٢" من قاعدة إطلاق تيوتشان بمدينة تيا أكوان في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الرابع من ديسمبر ٢٠٢٣ بتوقيت الصين، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الجانبين.


عاشور والخشت يتفقدان جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر ويطمئنان على انتظام الدراسة

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، لتفقد الجامعة الدولية، ومتابعة سير العملية التعليمية والتي انطلقت الدراسة بها للمرة الأولى العام الجامعي الحالي 2023 - 2024، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ونخبة من كبار أساتذة الجامعة.

 حقوق عين شمس تعلن عن منح لطلابها بجامعة كوين ماري البريطانية

تعقد كلية الحقوق جامعة عين شمس  محاضرة تعريفية  لفرص الدراسة والحصول علي منح بجامعة كوين ماري ببريطانيا للعام الجامعي 2024 /2025، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023، في تمام الساعة الواحدة ظهراً، بقاعة  الدكتور عبدالأحد جمال الدين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق القمر الصناعي التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التعاون مع الصين التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة.. «ثقوا في قدراتكم»

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة والمعلمين، تزامنا مع بدء امتحانات الثانوية العامة قائلاً: «أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسؤول».

وزير التعليم  يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة

وأضاف الوزير من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، :« ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى، مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات».

وتابع: «اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة»، مطالبا إياهم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، وتهدف من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وزير التعليم للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 

واختتم رسالته لطلاب الثانوية العامة، «أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات».

فيما وجه رسالة إلى المعلمين قائلا: «زملائي المعلمين والعاملين المشاركين في الامتحانات الثانوية العامة، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة».

أما الرسالة الأخيرة فكانت لأولياء الأمور، «أعزائي  أولياء الأمور، نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم، نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات».

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • 7 وسائل مجانية لمتابعة مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • 3 قنوات مجانية جديدة تعلن نقل مباراة مصر وغينيا بيساو.. اضبط التردد الآن
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • حجازي: المرحلة الحالية تتسم بالتعاون والتكامل مع الوزارات المختلفة
  • قبل انطلاق الامتحانات.. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • فتح باب التقدم لجوائز جامعة القاهرة لعام 2024 لأعضاء هيئة التدريس
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة.. «ثقوا في قدراتكم»
  • أخبار التعليم.. بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 وحرمان عامين لهؤلاء