علق نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية، على التصعيد العنيف الذي يشهده قطاع غزة والضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، محذرًا من تصعيد الاحتلال عدوانه الشامل على أبناء غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

بيان عاجل من الرئاسة الفلسطينية بشأن الأحداث في غزة "من طفل لطفل" مبادرة لمساعدة أطفال غزة وصول 19 جريحا فلسطينيا من غزة عبر ميناء رفح البري

وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، بتدخل دولى عاجل لوقف العدوان المتواصل قبل انفجار الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وجاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية له مع “القاهرة الإخبارية”.

وأوضح أن الوقت الذى ترتكب فيه إسرائيل مجازر يومية بحق أهالى قطاع غزة، وتواصل قوات الاحتلال والمستعمرون الإرهابيون جرائمهم اليومية فى الضفة، المتمثلة فى استمرار اقتحام المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية، كان آخرها فى بلدة طمون ومخيم الفارعة فى طوباس، وما تشهده مدينة نابلس من اقتحام فى هذه الأثناء.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أن إسرائيل تمارس إرهابًا منظمًا بحق أبناء شعبنا فى كل أماكن تواجده، داعيًا مجلس الأمن الدولى إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الشامل، ووقف سفك الدم الفلسطينى فى ظل صمت دولى غير مسبوق.

المؤامرة والمخطط الإسرائيلي أصبح مكشوف وواضح للجميع

أكد د. محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، وقاضي قضاة فلسطيني، أن المؤامرة والمخطط الإسرائيلي أصبح مكشوف وواضح للجميع ولم يعد خافي على أحد، كما أن قادة إسرائيل يتحدثون عن هذا المخطط بكل وقاحة ووضوح، مشددًا على أن الإسرائيليين يؤكدون أن هدفهم الدائم ومن اللحظة الأولى هو إجلاء الفلسطينيين من قطاع غزة وتهجيرهم تهجيرًا قسريًا.

وأوضح "الهباش"، أن مخطط إسرائيل بتهجير سكان قطاع غزة تهجيرًا قسريًا جريمة، مشددًا على أن التهجير القسرى للفلسطينيين من قطاع غزة يعد جريمة حرب، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”. 

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن مصر رفضت مؤامرة الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين من القطاع منذ اللحظة الأولىالإدارة الأمريكية تغطى على جرائم الاحتلال الإسرائيلي فى قطاع غزة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسئولية عن استمرار العدوان الإسرائيلي ونتائجه، بما فى ذلك التهجير القسرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطينية قطاع غزة غزة الضفة الغربية إسرائيل الاحتلال غزة والضفة الغربية الرئاسة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المنظومة الطبية في غزة تحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل بسبب عدم توفر الوقود

أفادت ‏وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن المنظومة الطبية في غزة تحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل بسبب عدم توفر الوقود.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • المنظومة الطبية في غزة تحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل بسبب عدم توفر الوقود
  • ‏الرئاسة الفلسطينية: موقفنا الثابت يتمثل في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يرتفع لـ 37.124 شهيدًا و84.712 مصابًا
  • باحث: الذئب المنفرد قد يرتكب الكثير من الجرائم باسم القضية الفلسطينية
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل