سرايا - تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس.

كما قام مجاهدو القسام بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين.



واستهدف المجاهدون اليوم الجمعة، تجمعا لقوات العدو شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون، وتجمعا لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأطلق المجاهدون، على مغتصبة سديروت بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، كما قصفوا "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وقالت كتاب القسام، انه فجر اليوم أفشل مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة.

واضافت الكتائب عبر قناتها على التلغرام، انه تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة، وتدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم.

وتابعت: ان الاشتباك أدى إلى مقتل الجندي الأسير "ساعر باروخ" 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة.

إلى ذلك، تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر ، كما دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، تفاصيل عملية الأسر التي نفذتها في مخيم جباليا، بعد استدراج عدد من جنود الاحتلال في أحد الأنفاق، يوم السبت الموافق 25/05/2024.

 

وذكرت الكتائب في مقطع مصور تحت عنوان "ما سمح بنشره"، أن "العدو قام بإدخال طائرة درون في عين النفق لاستكشافه، ولم تتمكن من رصد المجاهدين بداخله"، مضيفة أنه "بمجرد خروجها من النفق تقدم المجاهدون إلى مكان الكمين حسب الخطة المتفق عليها مسبقا".

 

وتابعت: "عند وصول جنود الاحتلال إلى منطقة الكمين داخل النفق، اشتبك مقاتلوها معهم من مسافة صفر"، مؤكدة أنهم أجهزوا على اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وفجروا عين النفق.

 

ولفتت إلى أنه بعد ذلك قام جيش الاحتلال بحفر المنطقة المحيطة بعين النفق وصولا إلى مساره، وأدخل جنودا إليه ظانا بأن عناصر القسام انسحبوا من داخله.

 

وأردفت بقولها: "على عكس توقعاته، كان عناصر القسام قد كمنوا داخل النفق وزرعوا بداخله عددا من العبوات المموهة"، مشيرة إلى أن الاحتلال قام بإدخال قوة إسناد داخل النفق، وبعد أن تجاوزت إحدى العبوات، وأصبحت في مرمى نار القسام، أطلق المقاتلون النار عليها من مسافة صفر وفجروا العبوة بها.

 

ونوهت كتائب القسام إلى أن مقاتليها قاموا بتفجير عين النفق بعد الانسحاب منه، مشددة على أن العملية أوقعت جنود القوة بين قتيل وجريح وأسير، إلى جانب الاستيلاء على عتاد عدد من الجنود.

 

ونشرت صورة لأحد أفراد القوة المستهدفة، موضحة أن جثته في قبضتها، ولم تذكر هويته، فيما اكتفت بالقول للاحتلال: "أنتم تعرفون هويته جيدا (..)، لماذا تكذبون على جمهوركم؟ (..)، أهو من المرتزقة الذين لا تعلنون عنهم منذ 7 أكتوبر؟ أم أن عنصريتكم حاضرة حتى في التفريق بين قتلاكم؟!".

 

ووجهت "القسام" قولها لعائلات القتلى والأسرى الإسرائيليين: "لا تصدقوا حكومتكم ولا جيشكم (..)، أنتم مدعوون للتعرف على هذا الجندي، وباقي أفراد القوة الذين سقطوا بين قتيل وجريح وأسير".

 


مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر تفاصيل جديدة حول عملية جباليا
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها البطولية ضد قوات العدو في رفح
  • تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في كمين رفح
  • كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية