ديسمبر 8, 2023آخر تحديث: ديسمبر 8, 2023

المستقلة/- دان الاتحاد العام للصحفيين العرب المجازر الصهيونية البربرية البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحاصر فى غزة ، وقد دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث بمزيد من المجازر في مختلف مناطق القطاع ، والتي خلفت ورائها أكثر من 16 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال  .

وقال بيان عن الاتحاد  ان “من نتيجة هذا العدوان الغاشم فى تلك الفترة  أكثر من  350 جريمة بحق الصحفيين في حرب الإبادة منهم  أكثر من 105 صحفي وصحفية بين شهيد ومفقود وأسير ( 75 شهيدا صحفيا ومن العاملين في قطاع الإعلام من بينهم 7 صحفيات  و30 صحفيا أسيرا  وصحفيان اثنان مفقودان )  و80 صحفيا على الأقل أصيبوا بجروح فى قطاع غزة وقصف منازل عائلات 60 صحفيا و63 مقرا إعلاميا دمرها الاحتلال فى قطاع غزة  و25 إذاعة محلية أغلقها الاحتلال فى غزة والضفة”.

واشار الى ان “الاحتلال قتل من الصحفيين الفلسطينيين خلال 60 يوما ما يوازي 120 % مما قتله منهم خلال 23 عاما و3 أضعاف ممن قتلوا من الصحفيين فى كل أنحاء العالم منذ بداية العام الجاري”.

واعرب الاتحاد عن استنكاره تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية حول عدم وجود دلائل على تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والمدنيين خلال هذه الحرب الوحشية على غزة، مؤكدا أن هذه التصريحات  تشكل دليلا إضافيا على الشراكة الأمريكية الكاملة فى الجريمة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين وهي محاولة لتمرير رواية الاحتلال الكاذبة التي تفندها الدلائل ووقائع الميدان ، لكي لا يتم محاسبة ومحاكمة القتلة المجرمين الإسرائيليين للصحفيين الفلسطينيين فى المحكمة الجنائية الدولية  .

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات الدولية والعربية المهنية كافة، بسرعة التحرك لوقف هذا العدوان الصهيوني وضرورة كسر الحصار على غزة فورا ومد الشعب الفلسطيني هناك بالمستلزمات الضرورية و متطلبات الحياة الوجودية  .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

يمانيون../

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي صدر مساء الإثنين، بالموافقة على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، بوقف العدوان في غزة.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء: “رغم أن قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر قد تأخر أكثر من ثمانية أشهر كاملة من جرائم الإبادة ضد شعبنا، بمشاركة أمريكية وغربية.. إلا إننا ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه القرار ولا سيما لجهة فتح الباب أمام الوصول إلى وقف شامل للعدوان وانسحاب كامل للعدو من قطاع غزة”.
واختتم الحركة بيانها بالتأكيد على أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هي التي تجبر العدو على الرضوخ لمطالبه.
وتبنى مجلس الأمن الدولي، الاثنين، بأغلبية 14 صوتاً، مشروع قرار أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزّة فيما امتنعت روسيا عن التصويت.
ووفق القرار، فإنّ المرحلة الأولى تتضمن “وقفاً فورياً وكاملاً لإطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى بمن فيهم النساء والمسنون” و”إعادة رُفات بعض الأسرى الصهاينة وتبادل الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب القوات الصهيونية من المناطق الآهلة وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة، بما في ذلك الشمال”.
كما أنّ المرحلة الثانية تتضمن “وقفاً دائماً للأعمال العدائية في مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى والانسحاب الكامل للقوات الصهيونية”، وتتضمن المرحلة الثالثة “بدء خطّة إعادة إعمار كبرى لعدّة أعوام، وإعادة رُفات أيّ أسرى مُتوفين لا يزالون في قطاع غزّة”. # وقف اطلاق النار#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةالعدو الصهيونيحركة الجهاد الإسلاميمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • فتح: قرار مجلس الأمن بوقف العدوان والانسحاب الإسرائيلي الحل الأفضل لتحقيق الاستقرار
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لسُحقنا
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "الصحفيين" تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان ومحاكمة قادة الكيان الصهيونى وأمريكا
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل