أجرى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اتصالاً هاتفيًا، بوزيرة الدولة بوزارة الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السيدة بركتان دادي.

واستعرضا الطرفان العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة وفد القمة العربية الإسلامية: المجتمع الدولي متقاعس في أزمة غزة الإنسانيةبجوائز 60 مليون ريال.

. تفاصيل إعلان مسارات "كأس العلا للصقور"

معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يجري اتصالًا هاتفياً بوزيرة الدولة في وزارة الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية pic.twitter.com/efTO8sYuOb— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) December 8, 2023العلاقات السعودية الإثيوبية

وقبل أيام كان التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، نظيره في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الدكتور أليمو سمي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

البنية التحية في إثيوبيا

وزار "الجاسر" رفقة وفده ميناء موجو الجاف وسكة حديد اندودي، للاطلاع على البنية التحية والقدرات التشغيلية اللوجستية في إثيوبيا.

وحينها حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إثيوبيا الدكتور فهد بن عبيدالله الحميداني، ووكيل الوزارة للتخطيط وتطوير القطاع الدكتور منصور التركي، ووكيل الوزارة للخدمات اللوجستية ريان بكري، والوفد السعودي ممثلي منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض إثيوبيا إثيوبيا السعودية

إقرأ أيضاً:

تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور محمد تكالة، أمس الإثنين، مع وزير الدولة لشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الدولة وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى اللافي، ثمن تكالة جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد، من خلال تنفيذ انتخابات وطنية نزيهة تلبي طموحات الشعب الليبي.

واستعرض المجتمعون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية، احقاقا للحق ونصرة للشعب الفلسطيني صاحب الحق الشرعي في فلسطين.

ويقوم تكالة بزيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين، وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يحقق الاستقرار والسلام في كامل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • ولي العهد يستعرض مع ولي عهد الكويت أوجه العلاقات وتطويرها
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستعرض العلاقات مع وزير الدولة للبيئة الإسباني
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية