أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية التى تنطلق غداً الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، تحظى باهتمام كبير محلياً وإقليمياً وعربياً ودوليا.

وأعرب «أباظة»، في بيان، عن ثقته التامة في أن مشاركة المصريين في هذا الاستحقاق الانتخابي ستكون الأكبر في تاريخ مصر، خاصة أن هناك حرصاً كبيراً من الشعب المصري العظيم على التفاعل مع قضايا الوطن وأهمية المشاركة في صنع مستقبل الوطن.

رسالة واضحة وحاسمة

وقال «أباظة»، إن الغرب يقول إن العالم العربي غير مهيأ لممارسة الديمقراطية، مؤكداً أن عظمة المصريين بالمشاركة في هذه الانتخابات ستكون بمثابة رسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بحرص المصريين على استمرار الدور التاريخي والمحوري والناجح الذى تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه القضية الفلسطينية بصفة خاصة.

وأكد رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن أحداث غزة تؤدي إلى مخاطر عالمية متعددة، والمصريون في هذه الانتخابات سيبعثون برسالة واضحة وحاسمة لمخاطبة العالم بمخاوف خطر أحداث غزة على العالم كله، وتشكيل نظم جديدة خطيرة على العالم كله، وسيطالب الشعب المصرى العظيم العالم كله بجميع دوله ومنظماته بضرورة الأخذ برؤية مصر الواضحة والحاسمة والتى تتمثل فى الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة

أعلنت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة يوم الاثنين ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر القادم.

وقالت نغزة للصحفيين: "اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري".

إقرأ المزيد الجزائر.. تبون يحدد موعد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

وأضافت: "من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا".

وترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016 وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سبتمبر في الجزائر، حيث وقع الرئيس عبد المجيد تبون، يوم السبت، مرسوما يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

ولم يعلن تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

وفي وقت سابق، أعلن كل من عبد العالي حساني رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية أقدم حزب معارض في الجزائر، ولويزة حنون زعيمة حزب العمال اليساري، والمحامية زبيدة عسول، ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية».. خبرة الرئاسة التي يفتقدها هشام البسطويسي
  • المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة
  • التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا
  • مؤشرات أولية.. تفوق ساحق لحزب الحرية اليمينى فى انتخابات البرلمان الأوروبى
  • اليمين المتطرف الفائز الأكبر في الانتخابات الأوروبية في فرنسا
  • على مدار 7 أسابيع متواصل فيلم "السرب" يتربع على المركز الأول
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية