روسيا – أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع الاقتصاد الروسي في ظل العقوبات الغربية، وأكد أنه لا يمكن لأحد أن يبطئ عملية التنمية الاقتصادية في روسيا.

وقال بوتين في كلمة بالجلسة العامة لمنتدى الاستثمار “روسيا تنادي” المنعقد في موسكو اليوم: “يجب علينا أن نتطلع ونتحرك إلى الأمام، وأن نعمل على جبهة واسعة، أولا وقبل كل شيء في مجال التعليم، الذي يصبح عاملا في النمو الاقتصادي نفسه.

ويجب علينا أن نفعل ذلك مع من يريدون العمل بهذه الطريقة بأسلوب عصري وحضاري.. لا أحد يستطيع أن يوقف أو يبطئ تطورنا”.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة إنشاء منصات تعليمية وعلمية واستثمارية في إطار مجموعة “بريكس” (روسيا، الصين، البرازيل، جنوب إفريقيا، الهند)، وانخراط أكبر في التطوير بدءا من التعليم.

وينعقد المنتدى يومي 7 و8 ديسمبر الجاري، وينظمه بنك “في تي بي”، ثاني أكبر بنك في روسيا في مركز التجارة العالمي بالعاصمة الروسية موسكو.

ويبحث المنتدى قضايا الاقتصاد الروسي والعالمي وخاصة في المجال المصرفي والبنية التحتية للاتصالات. ويعتبر المنتدى ساحة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا وجسرا بين المستثمرين الأجانب والمحليين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي اليوم /السبت/ إن المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الصين شي جين بينج، في بكين التي انتهت أمس، كانت "ناجحة للغاية".. فيما قال وزير الخارجية سيجري لافروف إن الرئيسين ناقشا الاقتراح الصيني بشأن الأمن العالمي، "وهناك مبرر كبير لهذه المبادرة".
وأوضح المساعد بالرئاسة الروسية (الكرملين) - في حوار مع الصحفي التلفزيوني بافيل زاروبين - "كانت البيئة ودية للغاية وكان القادة في حالة مزاجية جيدة. لقد أجروا محادثة ناجحة للغاية، لذلك عندما جلست مجموعة صغيرة منا لتناول الغداء، كان الجو مريحا تماما"، وفقا لوكالة تاس الروسية.
وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للصين يومي 16 و17 مايو، وأجرى محادثات مع الرئيس الصيني، في بكين، أعقبها مأدبة غداء غير رسمية. وانضم بعد ذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلوسوف، وأمين مجلس الأمن سيرجي شويوج، والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف.
من جانبه، قال لافروف - في الجمعية الـ 32 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية - إن بوتين وشي جين بينج ناقشا الاقتراح الأمني الصيني بشأن الأمن العالمي، "ونرى أن هناك مبررا كبيرا لمبادرة الرئيس الصيني بهذا الشأن".
وأوضح أن التقدم العملي لفكرة ضمان الأمن العالمي؛ يبدأ بتشكيل أسس الأمن الأوراسي، دون أي غطاء أوروبي أطلسي.
وقال لافروف إن زيارة الرئيس الروسي إلى الصين أكدت - مجددا - أن جودة علاقات الشراكة الشاملة الروسية الصينية تفوق التحالفات التقليدية في العصر الماضي.

مقالات مشابهة

  • روسيا: المحادثات بين بوتين والرئيس الصيني كانت "ناجحة للغاية"
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول بفضل الإنفاق العسكري
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • ‎بوتين: فرض قيود أمريكية على السيارات الصينية منافسة غير نزيهة
  • بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز
  • ترامب : موسكو وبكين تشكل خطرا على الولايات المتحدة
  • خلال لقاء مع طلاب وكادر جامعة صينية.. بوتين يتحدث عن مؤشرات تظهر قوة الاقتصاد الروسي
  • بوتين: تحالف الطاقة بين روسيا والصين سينمو بشكل أقوى
  • بوتين يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة على على الميزانية الروسية؟