يمانيون – متابعات
تسببت مظاهرات الليلة الماضية، للمطالبة بوقف العدوان الصهيونية على قطاع غزة في إيقاف حركة المرور في محاور رئيسية بعدة مدن أمريكية.

ففي وسط مدينة بوسطن عاصمة ولاية ماساشوستس، تسببت الاحتجاجات في شل حركة المرور بشكل كامل، ودعا المتظاهرون إلى وقف إطلاق النار في غزة.. وفقاً لوسائل إعلام أمريكية.

كذلك، تسبب عشرات من الناشطين، ومنهم يهود، في شلل مروري كبير خلال اعتصامهم فوق جسر واشنطن بمدينة شيكاغو.

وسعى المحتجون إلى تعطيل الحياة العامة للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، إضافة إلى لفت الأنظار إلى المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون، وللتنديد بدعم البيت الأبيض لكيان العدو الصهيوني.

في السياق ذاته، نظمت جماعة يهودية احتجاجات في ثمان مدن أمريكية بالتزامن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وعطلت الاحتجاجات حركة المرور في ساعة الذروة في شوارع وجسور مزدحمة في واشنطن وفيلادلفيا.

وفي واشنطن، قالت جماعة “الصوت اليهودي من أجل السلام”: إن نحو 90 متظاهرا أغلقوا الجسر المؤدي إلى جادة نيويورك في الجزء الشمال الغرب من العاصمة.

وأفادت الشرطة بأن المظاهرة أغلقت تقاطع جادة نيويورك وشارع نورث كابيتول، ودعت الأفراد إلى استخدام طرق بديلة.

وقالت الجماعة على منصة إكس “في الليلة الثامنة من عيد الحانوكا ثمان مدن وثمانية جسور.. نحن هنا نتجمع في أنحاء البلاد بأعداد كبيرة ومتزايدة لكي نقول كفى”.

كما خرجت مظاهرات في أتلانتا ومينيابوليس وسياتل وبورتلاند بولاية أوريغون.

ويوم الأربعاء الماضي، أغلق نشطاء مناهضون للحرب حركة المرور على طريق سريع مزدحم في لوس أنجلوس خلال ساعة الذروة الصباحية، في حين نظم بعض الموظفين في إدارة الرئيس جو بايدن وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف إطلاق النار.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حرکة المرور إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟

تأتي الموافقة على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي المقترح من جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف إطلاق النار في غزة في توقيت مهم، إذ صوت 14 عضوًا في المجلس لصالح المشروع بينما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتُعتبر هذا المرة الأولى التي يتبنى فيها مجلس الأمن خطة لوقف إطلاق النار في غزة منذ بداية الحرب منذ أكثر من 8 أشهر، فيما يتضمن القرار تفاصيل المقترح وينص على أنه إذا استغرقت المفاوضات أكثر من 6 أسابيع في المرحلة الأولى، سيتواصل وقف إطلاق النار طالما استمرت المفاوضات.

ما أهمية قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار في غزة بالنسبة للفلسطينين؟

أكد الدكتور محمد محمود مهران، الخبير في القانون الدولي وعضو الجمعيتين الأمريكية والأوروبية للقانون الدولي، على أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الداعم لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبر هذه الخطوة مهمة في تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء المعاناة المتزايدة للمدنيين.

وأكد الدكتور مهران، في تصريحات صحفية لـ«الوطن» أن هذا القرار الذي صدر بناءً على دعوة من الولايات المتحدة يكتسب أهمية خاصة، حيث إنه صدر عن الجهاز التنفيذي للأمم المتحدة المسؤول عن حفظ السلم والأمن الدوليين، ويعكس تحولًا إيجابيًا في الموقف الأمريكي الذي كان يميل لصالح الاحتلال الإسرائيلي لفترة طويلة.

قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة «ملزم»

وأضاف الخبير في القانون الدولي، أن قرارات مجلس الأمن ملزمة قانونيًا على جميع الدول الأعضاء، وأن الامتثال لتلك القرارات يشكل واجبًا ينبغي على الجميع الالتزام به، وخاصة الأطراف المتنازعة، ودعا إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى إلى تنفيذ القرار والالتزام الصارم بوقف شامل لإطلاق النار وكافة الأعمال العدائية. 

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني يتطلع إلى حقن الدماء
  • “حماس”: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • مجلس الأمن يقر مقترح واشنطن بوقف حرب غزة.. هل تلتزم إسرائيل؟
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يوافق على قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في غزة
  • إدارة «بايدن» تدرس التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة