سواليف:
2024-05-31@15:26:19 GMT

“خرائط غوغل” تحصل على ميزات جديدة

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

#سواليف

أعلنت #غوغل أن خدمات Google_Maps# ستحصل على #ميزات جديدة تسهّل على المستخدمين عملية التحكم ببياناتهم.

وأشارت غوغل في مواقعها الرسمية على الإنترنت إلى أن خدمات Google Maps ستظهر فيها ميزة جديدة لحذف الأنشطة المتعلقة بأماكن محددة، فعلى سبيل المثال إذا خطط المستخدم لحضور عيد ميلاد وأراد شراء قالب حلوى من مخبز قريب فإن #الخرائط ستظهر له مكان المخبر والوجهات التي سيستعملها للوصول إليه، وهذه البيانات ستجمع في مكان واحد ليتمكن المستخدم من الرجوع إليها لاحقا أو ليحذفها بسهولة ببضع نقرات فقط.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الميزة الجديدة ستظهر في تطبيقات Google Maps على أجهزة Android وiOS خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة القطب الشمالي يحطّم أرقاما قياسية مناخية في عام 2023! 2023/12/15

والميزة الأخرى التي ستضيفها غوغل أيضا هي إمكانيات الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم الرئيسية في تطبيق الخرائط عبر النقطة الزرقاء التي تظهر للمستخدم موقعه عند استعمال التطبيق، فبمجرد الضغط على هذه النقطة سيرى المستخدم إعدادات التطبيق المتعلقة بتحديد الموقع، وسيكون بإمكانه تفعيل أو إيقاف بعض هذه الإعدادات.

وكتبت غوغل في مواقعها حول الموضوع:”معلومات موقعك هي معلومات وبيانات شخصية، نحن ملتزمون بالحفاظ على أمانها وخصوصيتها لتكون تحت سيطرتك، يجب أن تتذكر أن Google Maps لا تسرب تلك البيانات إلى أي جهة، لذا لا داع للقلق، ويمكنك قضاء مزيد من الوقت في استكشاف أماكن جديدة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غوغل ميزات الخرائط Google Maps

إقرأ أيضاً:

سامسونج تزود Galaxy Watch بميزات جديدة لتتبع الصحة بالذكاء الاصطناعي

ستضيف سامسونج ميزات جديدة للصحة واللياقة البدنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى Galaxy Watch في وقت لاحق من هذا العام. 

أعلنت الشركة عن ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز يوم الأربعاء، بما في ذلك النتائج الصحية الشخصية والنصائح ومؤشرات النوم وإجراءات التمرين المقترحة.

إحدى ترقيات الذكاء الاصطناعي الكبيرة في Galaxy Watch هي مقياس الطاقة الجديد، الذي يتعلم من المقاييس الشخصية المختلفة لتوفير "رؤى صحية شاملة". 

يعتمد النموذج على مجموعة متنوعة من بيانات النوم، بما في ذلك متى ذهب مرتديه إلى السرير، ومدة النوم ومدى جودة نومه ومعدل ضربات القلب والتقلبات أثناء النوم. ويؤخذ في الاعتبار أيضًا النشاط البدني أثناء ساعات الاستيقاظ.

وعلى نفس المنوال، ستضيف Galaxy Watch أيضًا نصائح صحية، والتي تأخذ تحليل البيانات خطوة أخرى إلى الأمام من خلال "الرؤى والنصائح التحفيزية والإرشادات" المتعلقة بأهداف اللياقة الشخصية الخاصة بك.
تحصل ميزات النوم أيضًا على ترقيات معززة بالذكاء الاصطناعي، مما يوفر رؤية إضافية لعاداتك الليلية. يمكن لخوارزميات النوم الجديدة تحليل حركة النوم والكمون ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس. وسوف ينضمون إلى ميزات التتبع الحالية مثل ساعات الشخير ومستوى الأكسجين في الدم ودورة النوم.

بالنسبة للعدائين المتشددين، تحصل Galaxy Watch على مقاييس جديدة لمعدل ضربات القلب للعتبة الهوائية (AT) والعتبة اللاهوائية (AnT) لمساعدتك على البقاء ضمن فترات التدريب المثالية. يحظى راكبو الدراجات عالية الكثافة ببعض الحب أيضًا من خلال مقاييس قوة العتبة الوظيفية (FTP). تقول شركة Samsung إن حساب الأخير سيستغرق 10 دقائق فقط من ركوب الدراجات الثابتة (بسرعة 4 كم / ساعة أو أسرع).


ستتيح لك ميزة Workout Routine الجديدة إمكانية ربط أنواع مختلفة من التمارين معًا لنظام مخصص، مما يتيح لك الانتقال من تمرين إلى آخر دون توقف. وفي الوقت نفسه، ستكلفك ميزة السباق الجديدة بمحاولة التغلب على أوقاتك السابقة على طريق محدد.

أشارت سامسونج إلى أن ساعة Galaxy Watch قد لا تكون الجهاز الوحيد الذي يتلقى ميزات صحية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وقالت الشركة: "إن تقديم Galaxy AI إلى Galaxy Watch هو مجرد بداية لهذه العملية، ونحن متحمسون لعرض المزيد من عمليات التكامل عبر محفظة Galaxy الخاصة بنا قريبًا جدًا". قد تطلق شركة Samsung رسميًا جهاز Galaxy Ring القابل للارتداء (الذي تم الإعلان عنه مبدئيًا في يناير دون تفاصيل) في حدث Unpacked التالي في يوليو. سيقوم الجهاز الذي يشبه Oura بتتبع النوم بناءً على معدل ضربات القلب والحركة والتنفس، ويقدم نصائح شخصية.

ستصل ميزات Galaxy Watch الجديدة في تحديث One UI 6 Watch في وقت لاحق من هذا العام. وتقول سامسونج إن "عددًا محدودًا" من مالكي الساعات سيكونون قادرين على تجربتها في برنامج تجريبي يبدأ في يونيو.

مقالات مشابهة

  • أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2”
  • روسيا تفتح جبهة جديدة.. خرائط توضح ثلاث معارك رئيسية في الحرب الأوكرانية
  • “أدنوك” تُبرم اتفاقية تحصل بموجبها شركة “سوكار” على حصة 3% في امتياز “صرب وأم اللولو”
  • لن تضيع طريقك.. تقنية جديدة تقدم خرائط أكثر دقة لسطح القمر
  • ست سفن جديدة في مهداف صنعاء.. معركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • سامسونج تزود Galaxy Watch بميزات جديدة لتتبع الصحة بالذكاء الاصطناعي
  • الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة “الآيزو” في نظام إدارة الجودة
  • شراكة بين “الطاقة والبنية التحتية”و معهد الابتكار التكنولوجي لبناء خرائط ثلاثية الأبعاد للموارد المعدنية والمتجددة في الدولة
  • طال انتظارها.. ميزات جديدة من واتساب في المتناول
  • جوجل تقدم ميزات البرامج العاملة بالذكاء الاصطناعي إلى Chromebook Plus