ناجتس الدجاج هي واحدة من تلك الوجبات اللذيذة والمحببة للجميع، فهي تقدم قطع دجاج مقرمشة وشهية، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو كوجبة رئيسية وتكون دائمًا خيارًا مفضلًا للأطفال والكبار على حد سواء.

في عالم الطهي، تُعتبر وصفة ناجتس الدجاج إحدى الوصفات المميزة التي يحبها الجميع. تمزج بين قطع الدجاج اللذيذة والقشرة الخارجية الهشة والمقرمشة، ما يمنحها طعمًا رائعًا ومغذيًا.

وتكشف بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا الموضوع كيفية تحضير ناجتس الدجاج في المنزل بطريقة سهلة وشهية، سنركز على تحضير قطع الدجاج وتتبيلها بالطريقة الصحيحة، وطرق إعداد القشرة الخارجية المثالية التي تمنح الناجتس الطعم الرائع.

طريقة عمل ناجتس الدجاج

إليك وصفة بسيطة لتحضير ناجتس الدجاج:

المكونات:لتتبيل الدجاج:500 غرام صدور دجاج مقطعة إلى شرائح طولية1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار (اختياري)ملح حسب الذوقللقشرة الخارجية:1 كوب من البقسماط1/2 كوب من البطاطس المهروسة1/4 كوب من البارميزان المبشور1/2 ملعقة صغيرة من البابريكا1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم2 بيضزيت للقليالخطوات:في وعاء، ضعي شرائح الدجاج وأضيفي إليها الفلفل الأسود، مسحوق الثوم، مسحوق البصل، والملح. اتركي الدجاج يتبل لمدة 15-20 دقيقة.في وعاء آخر، اخلطي البقسماط مع البطاطس المهروسة، البارميزان، البابريكا، ومسحوق الثوم.في وعاء منفصل، اخفقي البيض.سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.اغمسي شرائح الدجاج المتبلة في البيض ثم ضعيها في خليط البقسماط والبطاطس حتى تغطي جيدًا.اقلي شرائح الدجاج في الزيت المسخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، ثم انقليها على ورق نشاف لامتصاص الزيت الزائد.قدمي ناجتس الدجاج الساخنة وقدميها مع صلصة الطماطم أو الباربكيو لتتناولها وهي ساخنة ولذيذة!

هذه الوصفة يمكن تغييرها حسب الذوق الشخصي، يمكنك إضافة التوابل التي تحبها للحصول على نكهة مختلفة. استمتعي بتحضير وتناول ناجتس الدجاج الشهية!

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة طريقة عمل طاجن سمك الفيليه.. أشهى الوصفات القيمة الغذائية لفيليه الدجاج

فيليه الدجاج يُعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، تتغير القيمة الغذائية لفيليه الدجاج اعتمادًا على طريقة الطهي والتوابل والمكونات الإضافية، لكن هناك تقديرات تقريبية للقيم الغذائية لفيليه الدجاج الطازج قبل الطهي.

فيليه الدجاج (100 غرام تقريبًا):

السعرات الحرارية: تتراوح ما بين 165-190 سعرة حرارية.البروتين: يحتوي على نحو 20-25 جرام من البروتين.الدهون: يمكن أن تكون الدهون في حدود 7-9 جرام.الكربوهيدرات: تكون الكربوهيدرات قليلة أو غير موجودة تقريبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ناجتس الدجاج طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

طريقة سهلة لعمل الممبار المحشي في عيد الأضحى.. خطوة بخطوة

الممبار من أكثر الأكلات التي يفضلها كثير من الناس، بسبب مذاقه الطيب والشهي، ويحبها الكبار والصغار، ويقبلون على تناوله في مختلف المناسبات، خاصةً عيد الأضحى، وترغب ربات البيوت في وصفات سهلة وسريعة لتتفنن في طريقة إعداده مثل المحلات، ونقدم في السطور التالية الخطوات على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها «على قد الإيد» الذي يعرض على «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل الممبار خطوة بخطوة كيلو ممبار. كيلو أرز. ثوم مفروم. كيلو طماطم. كيلو بصل. فلفل رومي. بقدونس وشبت. ملعقة صلصة طماطم. بهارات. نصف كوب زيت.

خطوات عمل الممبار المحشي

- الخطوة الأولى لعمل الممبار المحشي: بعد تنظيفة جيدًا ونقعه، ضعي حلة على النار مليئة بالماء والملح لسلق الممبار جيدًا، ثم ضعي بصل مكعبات صغيرة في الحلة، وضعي الثوم المفروم وتتبيلة الملح والفلفل، حتى يتجانس.

- الخطوة الثانية: وضع الخضروات على البصل مع تقليبها مع الطماطم والبصل، وقطعي الفلفل الأخضر لمكعبات صغيرة وضيفهم على الخليط، حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.

- الخطوة الثالثة: ضيفي ملعقة كبيرة من الكمون وأخرى زيت، والآن ضيفي الأرز على كل المكونات وقلبيها معًا، وقطعي الممبار قطعًا متساوية.

الخطوة الرابعة: ابدأي في حشو الممبار بالخلطة مع مراعاة عدم ملئه.

الخطوة الخامسة: اسلقيه على النار حتى يستوي الأرز، وبعدها اخرجيه وصفيه في صينية أخري، وأبدأي في تحميره.

مقالات مشابهة

  • أكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل الممبار بخطوات سهلة وبسيطة
  • عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل مخ الخروف بالبصل
  • طريقة سهلة لعمل الممبار المحشي في عيد الأضحى.. خطوة بخطوة
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • طريقة طهي مخ الخروف بالبصل
  • طريقة عمل الفشة في خطوات سريعة قبل عيد الأضحى.. لذيذة وسريعة
  • شرائح اللحم بصوص الباربكيو.. وصفة مميزة لضيافة عيد الأضحى المبارك
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • من المطبخ المغربي| حضري الطاجين للاحتفال بعيد الأضحى
  • طريقة عمل طبق نهاري الهندي لعيد الأضحى