أشرف اليوم الثلاثاء، وزير التجارة وترقية الصادرات، االطيب زيتوني ووزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، على عقد اجتماع تنسيقي مع إطارات القطاعين، خصص لضمان وفرة وتموين وتطوير نظام التوزيع، لمختلف المنتجات الفلاحية والمواد الغذائية الأساسية.
وحسب بيان وزارة التجارة، فد تم خلال هذا الاجتماع عرض مختلف النتائج الميدانية المسجلة على مستوى كل قطاع، قصد تأطير الاختلالات ووضع خارطة طريق موحدة، لضمان تموين مستمر للمنتجات واسعة الاستهلاك مع مراقبة الأسعار.


وفي هذا الإطار، أكد الوزيران على اعتماد مخطط جديد بين القطاعين يضمن وفرة هذه المواد، ويساهم في تطوير نظام تموين وتنظيم السوق الوطنية.
كما ركز الوزيران، على الإجراءات الإستباقية لتموين السوق الوطنية بمختلف السلع المنتجة محليا أو المستوردة، لوضع حد لأي تذبذب، وتحقيق استقرار أسعار كل المنتجات خلال فترات الطلب المرتفعة، عبر كامل التراب الوطني، لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

كما تناول الاجتماع أيضا الإستعدادات الجارية لشهر رمضان الكريم، وتحديد الآليات والإجراءات اللازمة لضمان توفر مختلف المنتجات وتوزيعها بشكل فعّال.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا

ألقت السلطات الفرنسية القبض على مشتبه به في التخطيط لهجوم إرهابي خلال مباراة كرة قدم كانت ستقام كجزء من الألعاب الأولمبية في مدينة سانت إتيان.

وذكرت قناة BFMTV نقلا عن المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي أنه خلال العملية "التي أجريت في 22 مايو، تم اعتقال مواطن شيشاني يبلغ من العمر 18 عاما، للاشتباه في قيامه بالتحضير لهجوم إرهابي خلال منافسات كرة القدم في سانت إتيان".

إقرأ المزيد تحذير من الأعمال الاستفزازية ضد الروس خلال أولمبياد باريس 2024

وأشارت إلى أن الشاب كان يعد لتنفيذ هجوم على ملعب جيفروي-غويتشارد.

وفي وقت سابق، قال وزير الداخلية الفرنسي، إنه لا يوجد تهديد إرهابي واضح على تنظيم الألعاب الأولمبية في باريس.

كما صرحت مصادر حكومية فرنسية في وقت سابق بأن باريس طلبت من نحو 45 دولة أجنبية المساهمة بعدة آلاف من العسكريين وأفراد الشرطة والمدنيين للمساعدة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

وتعتزم فرنسا نشر نحو 45 ألفا من أفراد الشرطة وقوات الأمن، و20 ألفا من أفراد شركات الأمن الخاصة، وحوالي 15 ألفا من العسكريين كل يوم لتأمين الحدث الذي سيقيم خلاله الملايين من عشاق الرياضة والسياح في البلاد لعدة أسابيع في ذروة فصل الصيف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • حظر بعض منتجات الستايروفوم يدخل حيز التنفيذ في أبوظبي غداً
  • غداً السبت.. أبوظبي تطبّق حظر بعض منتجات «الستايروفوم»
  • سلطات مراكش تراقب 905 محلا لبيع المأكولات الخفيفة وتغلق 185 محلا
  • «دبي للسلع المتعددة»: الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي
  • برلماني يثير أسئلة حول هوية الشركات في قطاع غاز البوتان مشككا في هوامش الربح بعد رفع الأسعار
  • رئيس الوزراء: الدولة تعمل على توفير الأدوية بعد إتاحة المكون الأجنبي
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعلن اعتماد برنامجين بالهندسة الإلكترونية بالمنوفية
  • اكتشف مجموعة واسعة من الملابس والأزياء الفاخرة بأسعار لا تُقاوم
  • اعتماد ثلاثة برامج جديدة بعلوم المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد