صدى البلد:
2024-05-20@03:25:32 GMT

عروض لطلبة المدارس في مهرجان الجونة السينمائي

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

شهد اليوم، الأربعاء، عرض فيلم “كلب سلوقي وفتاة” ضمن فعاليات اليوم السابع من مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة. 

وحضر العرض عدد من طلاب المدارس وضيوف المهرجان، إلى جانب مخرج الفيلم إنزو دالو، والممثلة التي قامت بأداء الصوت ماريكلا أفاتاتو.

بعد انفصالها عن أحمد فهمي| قرار جديد من هنا الزاهد.. تفاصيل حقيقة ظهور عادل إمام مع ابنه فى شمس الزناتى.

. المخرج يفجر مفاجأة إيرادات الأفلام| آسر ياسين يصدم الجميع.. وهبوط محمد فراج وصعود بيومي فؤاد بعد انفصالها عن حسام حبيب.. إجراء جديد من شيرين عبد الوهاب مع روتانا

وتدور أحداث الفيلم حول ماري أوهارا، ابنة العشرة أعوام التي تتعرض لصدمة عندما ُدخلت جدتها إيمير إلى المستشفى، تزورها ماري بانتظام، وبعد إحدى الزيارات تقابل تانسي، وهي جارة جديدة تخبرها أن لديها رسالة عاجلة لجدتها.

عقب انتهاء العرض، عقدت حلقة نقاش مع مخرج الفيلم، والذي عبر عن سعادته لمشاركة فيلمه في مهرجان الجونة، خاصة لحضور طلاب مدرسة الجونة الدولية للعرض. 

وأجاب دالو عن سؤال وجهه له أحد الطلاب عن مدة التحضير لهذا العمل، فقال: "استغرق التحضير لهذا الفيلم مدة لا تقل عن 4 سنين، فكانت رحلة طويلة ولكنها ممتعة".

وأضاف: "الفيلم مأخوذ عن الكتاب نفسه، فحين قرأت قصته استمتعت جدا بتفاصيلها وقررت تحويلها إلى فيلم".

وعن وجود جزء ثان للفيلم، نفى المخرج التحضير لجزء ثان ولكن أراد أن يستمع لوجهة نظر الحضور عن ماذا يحبون مشاهدته في الجزء الثاني، والذين أجابوه سريعا بأن القصة يجب أن تدور حول شخصية ماري والتركيز على أحداث وجوانب أخرى من حياتها.

مهرجان الجونة السينمائي 

ويُعد الجونة أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم. 

تتكون المنصة من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة، إلى جانب جسر الجونة السينمائي وهو مختبر لتطوير المشروعات وتنفيذ الإنتاجات المشتركة.

والإضافة الأحدث إلى منصة الجونة السينمائية هو سوق الجونة السينمائي الذي يضم معرض الجونة للأفلام القصيرة، حيث يتفاعل صنّاع الأفلام الواعدين مع السينمائيين المخضرمين.

مهرجان الجونة مهرجان الجونة مهرجان الجونة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجونة السينمائي طلبة المدارس طلاب المدارس مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

مسلسل روسي أرجنتيني مشترك يعرض في مهرجان المسلسلات السينمائية بروسيا

يتوقع أن يعرض المسلسل الروسي الأرجنتيني El Ruso في مهرجان Pilot للمسلسلات السينمائية، ويسلط المسلسل الضوء على حياة الروس القدامى في المنفى بالأرجنتين.

يتوقع منتجو مسلسل El Ruso، وهو مشروع مشترك روسي أرجنتيني، تقديم عرضه الأول في مهرجان  VI "Pilot  للمسلسلات الذي سيقام في الفترة من 20 إلى 23 يونيو المقبل في مدينة إيفانوفو الروسية. 

وقالت المنتجة العامة للمسلسل ناتاليا موكريتسكايا إن "الفيلم جاهز تقريبا، وهو يمر حاليا بمرحلة ما بعد الإنتاج وإعداد الصوت. لقد قدمنا ​​طلبا إلى أهم مهرجان للمسلسلات، سيقام في إيفانوفو في الفترة من 20 إلى 23 يونيو. ونأمل حقا أن يتم عرضنا الأول في المهرجان لأن جميع صناع المسلسلات التلفزيونية يجتمعون هناك، وهم المنتجون والمخرجون والمنصات الرقمية وما إلى ذلك."

وأكدت أن المسلسل "غير عادي". وسوف يتناول حياة المؤمنين القدامى الروس في المنفى. وتدور الأحداث في الأرجنتين. ويقدم الفيلم من شبه جزيرة هادئة بعيدا عن بوينس آيرس، حيث يعيش أجيال من المؤمنين القدامى الروس، ويحافظون على لغتهم وإيمانهم ونمط حياتهم.

ومدير المشروع هو سيرغي موكريتسكي المعروف بفيلمي "الأوسكار الأول"، "معركة سيفاستوبول". وقامت سفيتلانا إيفانوفا بأداء الدور الرئيسي، كما لعب دور البطولة سيميون سيرزين، وبوريس كامورزين، ومكسيم سيفرينوفسكي وفنانون من الأرجنتين. يتكون المسلسل من 7 حلقات، ومدة كل حلقة 30-35 دقيقة.

وقالت موكريتسكايا:" سيتم عرض المسلسل على المنصات الرقمية وبالدرجة الأولى على منصة Premier، وبالطبع، نأمل أن نعرضه على إحدى أهم القنوات التلفزيونية. وأعتقد أنه قد يعرض في الشتاء"، وأشارت أيضا إلى أنه يُخطط لبيع المسلسل على أكبر المنصات الرقمية في أمريكا اللاتينية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما"
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • بالصور.. تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي
  • مسلسل روسي أرجنتيني مشترك يعرض في مهرجان المسلسلات السينمائية بروسيا
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي
  • ”تذكرتك×2“ مشروع تخرج بإعلام السويس.. رحلة سينمائية تجمع بين الفن والسياحة
  • كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوى فؤاد.. اليوم
  • اليوم.. كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوي فؤاد
  • مهرجان كان السينمائي- هل يُصبح مسرحًا للاستلاب التنقي؟