كشف الدكتور مجاهد الفرماوي رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن تضاعف إنتاج المصنع في المجال المدني لأكثر من 17 ضعف المنتجات المُصنعة داخله سنويًا منذ عام 2015 حتى الآن.

صناعة مواسير البولي إيثلين

أوضح رئيس مصنع «حلوان»، لـ«الوطن»، أن المصنع يعمل على التصنيع في المجالين الحربي والمدني، شأنه شأن باقي مصانع الهيئة العربية للتصنيع، موضحًا أن المصنع متخصص في صناعة مواسير البولي إيثلين الخاصة المستخدمة كمواسير للمياه، والصرف الصحي والغاز الطبيعي.

أشار إلى أن إنتاج المصنع من مواسير البولي إيثلين كان 6 آلاف طن سنويًا في عام 2015، وحاليًا الإنتاج أصبح 103 آلاف طن سنويًا.

ولفت «الفرماوي»، إلى أن المصنع لديه حاليًا 12 خط إنتاج مدني مختلف، منهم خطا إنتاج، الواحد منهما ينتج 13 قُطرا متنوعا من المواسير، مشيرًا إلى ميكنة عمل خطوط الإنتاج بالكامل، وتغذية خطوط الإنتاج من الخامات بشكل إلكتروني، وكذلك العمليات المختلفة الخاصة بالتصنيع، وأصبح دور العامل هو الرقابة فقط.

إنتاج قطع مواسير الغاز الطبيعي

أشار رئيس مصنع حلوان للصناعات المتطورة، إلى أن المصنع، هو الوحيد في مصر والشرق الأوسط الذي يعمل في إنتاج قطع مواسير الغاز الطبيعي، نظرًا لأن تلك المواسير والوصلات دقيقة للغاية، والخطأ فيها يكلف أرواحا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي الغاز الطبيعي الهيئة العربية للتصنيع خط إنتاج أرواح مواسير الصرف مواسير المياه مصنع حلوان العربية للتصنيع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والنواب وعميدي الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات الدولة المصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

كما هنأ الدكتور قنديل أسرة جامعة حلوان بهذه المناسبة العظيمة، متمنيًا أن يعيد الله عليهم وعلى ذويهم وعلى الأمة العربية والإسلامية هذه الأعياد المباركة بالخير واليمن والبركات.

وأكد قنديل أن عيد الأضحى يُجسد المعاني السامية للتضحية والفداء من أجل الدين والوطن، كما يُعلي من شأن قيم التآلف والتراحم والتكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

وقال رئيس الجامعة: فلتكن هذه المناسبة الكريمة باعثًا على الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل، نسعى فيه جميعًا لمزيد من التطور والازدهار لبلدنا الغالي مصر في ظل قيادتنا الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك