أعلنت نقابة الصحفيين أنه طبقًا لقرار جهاز مدينة القاهرة الجديدة بشأن 96 وحدة سكنية بمشروع جنة القاهرة الجديدة المخصصة للنقابة، فإن التعامل على تلك الوحدات سيكون مع بنك الإسكان والتعمير فرع الرحاب، عبر كارنيه نقابة الصحفيين، حيث أكد الجهاز أن الوحدات مخصصة للسادة الصحفيين فقط دون غيرهم، ولا يحوز التعاقد إلا مع أعضاء النقابة فقط.

موعد التقديم للوحدات السكنية 

وأوضحت أن آخر موعد للتقديم على الوحدات السكنية المشار إليها يوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري وسعر المتر 11575 جنيهًا، بخلاف نسبة التميز، بمساحات تتراوح من «100م، 130م، 140م، 150م»، وبيان الوحدات متوافر بمركز الخدمات في النقابة.

وحددت طريقة التسديد أن يُسدد 20% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم حجز + 1% مصاريف إدارية، 0.5% من قيمة الوحدة «مجلس أمناء»، ويُسدد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام، بالإضافة إلى وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة مع مراعاة أنه تحددت قيمة تقديرية «1% من قيمة الوحدة» لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فتستخدم للعام التالي، وعمل التسوية في نهاية العام، على أن يُقسط الباقي وقدره 70% من قيمة الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محمّلة بالأعباء البنكية «سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي + 2% وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية».

شروط حجز وحدات جنة القاهرة الجديدة 

وأشارت إلى أنه يتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام، ويستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ الاستلام. والتقديم بمركز الخدمات في الطابق الأول.

وجاءت شروط الحجز كالآتي:

الأولوية لمَن لم يحصل على أي استفادة من مشروعات الإسكان بالنقابة من قبل، في حالة زيادة الأعداد تُجرى قرعة علنية لتبدأ بعدها إجراءات سداد مقدم الحجز في بنك الإسكان والتعمير فرع الرحاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين القاهرة الجديدة القاهرة الجدیدة قیمة الوحدة

إقرأ أيضاً:

الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان عن عقد مزاد علني غدًا الإثنين، لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، وتطرح قطعة أرض بمساحة 3000 متر بنشاط إداري وسداد قيمة الأرض بتسهيلات تصل حتى 7 سنوات، وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الهيئة.

شروط التقديم والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 5 أفدنة ببرج العرب الجديدة

وتطرح وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة وفقا لآلية التخصيص الفوري، وتطرح بمدينة برج العرب الجديدة أرض بمساحة 7551 مترًا بسعر 2365 جنيهًا بنشاط مخازن، وأرض مخازن بمساحة 3775 مترًا بسعر 2365 جنيهًا.

وبمدينة الفيوم الجديدة تطرح أرض بنشاط نادي اجتماعي بمساحة 1823 مترًا بسعر 1950 جنيهًا، وارض بنشاط اجتماعي بمساحة 950 مترًا بسعر 2520 جنيهًا للمتر، وبمدينة أسيوط الجديدة تطرح أرض بمساحة 10573 مترا بسعر 2800 جنيه أرض بنشاط مخازن بمساحة 3285 مترا لسعر 2225 جنيها وأرض بنشاط معارض بمساحة 1402 جنيه بسعر 17025 جنيها.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة