العرب القطرية:
2024-06-12@09:23:28 GMT

جامعة حمد تحتفي بالمشاركين في «ريادة الأعمال»

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

جامعة حمد تحتفي بالمشاركين في «ريادة الأعمال»

أقام مركز الابتكار بجامعة حمد بن خليفة حفلًا بمناسبة اجتياز النصف الأول من الدورة الثانية لبرنامج ريادة الأعمال المبتكرة بالمدينة التعليمية (ECIEP)، حيث تم الاحتفاء بخريجي هذه الدورة وتوزيع الجوائز عليهم.
شهد الحفل الذي عُقد في مركز ذو المنارتين بالمدينة التعليمية، اختتام ورش عمل بناء القدرات التي نظمها مركز الابتكار، حيث قام المشاركون من 15 فريقًا، تم اختيارهم بالشراكة مع بنك قطر للتنمية، بمجموعة من أنشطة بناء القدرات المصممة خصيصا لتعزيز مهاراتهم في ريادة الأعمال، كما تنافس كل فريق للحصول على حصة من التمويل الذي يقدمه برنامج صندوق ريادة الأعمال التابع لبرنامج ريادة الأعمال المبتكرة بالمدينة التعليمية، والتي يتم تخصيصها للمشاريع التجارية الواعدة في خمسة مجالات.

 
وقام مركز الابتكار باعتماد جميع المشاركين في ورش عمل بناء القدرات ومنح تمويلات برنامج ريادة الأعمال، كما جرى تكريم العديد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في جامعة حمد بن خليفة، بما في ذلك الدكتور رشاد الجشّاني العالِم بمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ود.كبير بيسواس الأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية والحيوية، ود. تنوير علام الأستاذ المساعد بكلية العلوم والهندسة، ود.جينس شنايدر الأستاذ المساعد بكلية العلوم والهندسة، كما قام مركز الابتكار بتكريم السيدة بشرى راستي غلاتيا، المعلمة في أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر.
وقالت السيدة ندى البلم، أخصائي أول ريادة الأعمال بمركز الابتكار:»يسرني، تقديم التهنئة لجميع المشاركين في هذه الدورة على إتمامهم بنجاح ورش عمل بناء القدرات، إذ يعكس تنوع الأعمال والأفكار المقدمة في البرنامج، مدى تطور ثقافة ريادة الأعمال في جامعة حمد بن خليفة ومؤسسة قطر، ولم يكن اختيار المستفيدين من تمويل برنامج ريادة الأعمال مهمة سهلة بأي حال من الأحوال، حيث كان كل مُشارك يقدم فكرة لمشروع تنافسي للحصول على التمويل.
تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق برنامج ريادة الأعمال المبتكرة بالمدينة التعليمية في عام 2022، وهو يدعم رواد الأعمال المبتكرين في مؤسسة قطر، وتطوير منظومة ريادة الأعمال والمساهمة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع تجارية ناجحة، حيث تم تصميم البرنامج كمبادرة طويلة الأمد يقوم فيها المشاركون بتسويق مشاريعهم الخدمية والتجارية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة حمد بن خليفة مركز الابتكار برنامج ريادة الأعمال برنامج ریادة الأعمال بالمدینة التعلیمیة مرکز الابتکار بناء القدرات

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"

أقيم اليوم الحفل الختامي للنسخة الأولى من برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي-2024 " بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للتطوير والشراكة المجتمعية د. نهاد العمير.
ونظم البرنامج مركز القيادة بالتعاون مع مركز الاتصالات وتقنية المعلومات والإدارة العامة للموارد البشرية يوم الأربعاء 5 يونيو 2024 في مبنى العمادات المساندة بالجامعة، بحضور عدد من مدراء الإدارات والمشاركين من داخل الجامعة وخارجها .
أخبار متعلقة تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمنالشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدماموأوضحت د.نهاد العمير أن عصر التقنية الرقمية المتسارعة، أصبح التحول الرقمي ضرورة حتمية لنجاح المؤسسات والمنظمات في مواكبة التطورات وتحقيق أهدافها بكفاءة عالية وعليه فان برنامج تأهيل القادة لهذا التحول أصبح أمر حيوياً لإعداد القادة للمساهمة في رحلة التحول لتحقيق رؤية 2030; والانضمام إلى نخبة من القادة الملهمين وذوي الخبرة في الجامعة والمملكة لضمان نجاح وتفعيل دورهم كمحركين للتغيير والتحسين داخل جهاتهم وتجهيز القادة بالمهارات والمعرفة لاكتشاف احتياجات الجهات التي يقودونها وإدارة عمليات التحول الرقمي والتطوير بنجاح وتعزيز قيم القادة بأهمية التحول الرقمي في دعم كفاءة العمل وزيادة التنافسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحقيق التحول الرقميوذكرت مديرة مركز القيادة د. هدى أبو السمح، أن هذا البرنامج يمثل إضافة نوعية نحو تمكين القيادات من تحقيق التحول الرقمي في مختلف المنظمات ويساهم في تحقيق نقلة قيمة على المستوى الشخصي والتنظيمي، مما يعكس اهتمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل العريقة على تطوير الكفاءات البشرية لخدمة الوطن.
واختتم الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتكريم الخبراء والمختصين الذين ساهموا في إدارة فعاليات البرنامج، والمتدربين لجهودهم المبذولة والأدوار الهامة التي يعملون عليها في جهات عملهم الموقرة.
يذكر أن عدد المشاركين في الدفعة الأولى من البرنامج 46 من الكادرين الأكاديمي والإداري، وعدد من الجهات الحكومية؛ يمثلون قيادات حالية وواعدة لتطوير العمل المؤسسي وتحقيق التميز عبر مجموعة متنوعة من الممارسات المتخصصة والقيادية، والتي من شأنها تحقيق مبادرات التحول الرقمي وتعزيز الخدمات الرقمية وعبر هندسة الإجراءات وإدارة التغيير وتطوير البنية المؤسسية باستخدام التقنيات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتّفاقيات شراكة ودعم لـ"جائزة ريادة الأعمال والابتكار" في الداخلية
  • خلوة الذكاء الاصطناعي بدبي تبحث بناء القدرات والاستثمار في المواهب
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • جامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"