يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة تكرار الصداع؛ لكن هنا هي خمس علامات يجب أن تكون على دراية بها عندما يكون لديك صداع، وقد تشير إلى أن هناك حالة خطيرة وراؤه، بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

الصداع النصفي.. حيل رخيصة تخلصك منه بسرعة من غير فلوس.. 3 طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي علامات تدل على وجود صداع غير عادي ويمثل خطرا

 

1.

صداع غير معتاد أو شديد الحدة: إذا كنت تعاني من صداع يختلف عن الصداعات العادية التي تعاني منها ويكون شديد الحدة، فقد يكون ذلك علامة على مشكلة صحية خطيرة. يجب أن تلتفت إلى أي تغيرات في نمط الصداع الخاص بك.

2. صداع مفاجئ وشديد: إذا حصل لديك صداع مفاجئ وشديد الحدة بدون سابق إنذار، فقد يشير ذلك إلى نزيف في الدماغ أو انفجار الأوعية الدموية. في هذه الحالة، يجب التوجه للرعاية الطبية الفورية.

3. صداع يصاحبه أعراض عصبية: إذا كان الصداع مصحوبًا بأعراض عصبية مثل ضعف في النطق، أو فقدان الإحساس في أي جزء من الجسم، أو صعوبة في التنفس، فقد يكون هناك خطر على الحياة ويجب الحصول على رعاية طبية فورية.

4. صداع يصاحبه تغيرات في الرؤية: إذا كنت تعاني من صداع يصاحبه تغيرات في الرؤية، مثل الشقيقة المصحوبة بزيادة حدة الضوء، أو وميض الضوء، أو ظهور نقاط أو خطوط وسط الرؤية، فقد يكون هذا عرضًا لمشكلة في العين أو في الجهاز العصبي المركزي.

5. صداع يزداد سوءًا بشكل مستمر: إذا كان الصداع يزداد سوءًا بشكل مستمر ولا يستجيب للعلاج المنزلي أو الأدوية المسكنة، فقد يكون هناك سبب أساسي خطير وراء ذلك.

إذا كنت تعاني من أي من هذه العلامات، فمن الضروري أن تطلب المساعدة الطبية فورًا. يجب أن تستشير الطبيب لتقييم حالتك وتشخيص السبب الدقيق للصداع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوعية الدموية الجهاز العصبي المركزي الجهاز العصبي الصداع فقد یکون تعانی من

إقرأ أيضاً:

منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع

مع المزيد من نوبات الصداع، يشتبه الكثيرون في الإصابة بالسرطان، ولكن الأطباء يدعون أنه في معظم الأحيان لا يزال الصداع ناتجا عن أشياء روتينية تماما.
 

الصداع هو نتيجة لحقيقة أن الأوعية أو الأعصاب أو عضلات الرأس يتم تحفيزها بشكل مفرط بواسطة بعض المهيجات (المحفزات)، وما هي العوامل التي تهيج مستقبلات الجسم في الجميع تقريبا؟ أخبر المتخصصون عن ذلك على البوابة الطبية.
 

6 أسباب للصداع المخيف

كحول

وفقا للعلماء، يؤثر الشرب على حالة الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم، الصداع وتؤثر التغيرات في تدفق الدم الناجم عن الكحول على أعصاب جذع الدماغ، مما يؤدي إلى الألم والنبيذ الأحمر لديه قدرة جيدة بشكل خاص على إثارة الصداع.

 

اللحوم الحمراء المصنعة

قطعة النقانق التي تؤكل قادرة تماما على التسبب في الصداع وتحتوي المنتجات المصنعة من اللحوم الحمراء دائما على النترات وقد لا يشعر الشخص بذلك، ولكن النترات التي تدخل جسده يمكن أن تكون محفزا للألم.

 

قلة النوم

في الواقع، من غير المعروف بالضبط لماذا يظهر الصداع بسبب قلة النوم، وهناك فرضية مفادها أن قلة النوم تساعد على تقليل عتبة الألم والتحفيز غير الضروري لأعصاب جذع الدماغ.


 

وجبات غير منظمة

هذا هو الفرق بين الأشخاص المغرمين بالأشياء لدرجة أنهم ينسون الحاجة إلى تناول الطعام ويمكنهم قضاء ساعات طويلة بدون طعام في وقت واحد، ويؤكد الأطباء أن التوقفات الطويلة بين الوجبات محفوفة بالجفاف، فضلا عن نقص الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى اللازمة للدماغ.


 

تراخي الجسم

تحتاج إلى الجلوس والوقوف مع الإمساك بالجسم بشكل مستقيم قدر الإمكان، وتزيد عادة التراخي والانحناء من الحمل على بعض عضلات الرقبة، وبالتالي إثارة تشنج العضلات وتهيج الأعصاب.
 

الإجهاد

يطلق العلماء على هذا العامل سبب صداع التوتر، وهو النوع الأكثر شيوعا من الصداع، وكما لوحظ أن الأشخاص الذين غالبا ما يواجهون الإجهاد شديدو الحساسية للآلام المختلفة، وليس فقط الصداع.

 

الصداع النصفي

يسبب الصداع النصفي ألمًا مماثلاً لألم الإصابات، لكن مع اختلاف واحد: تعمل العادات الصحية والعلاجات البسيطة في بعض الأحيان على إيقاف نوبات الصداع النصفي قبل أن تبدأ.

مقالات مشابهة

  • أطباء يكشفون 5 حقائق مثيرة حول الصداع
  • احذروا.. 5 علامات في فروة الرأس تشير إلى الإصابة بالسرطان
  • علامات صباحية تشير إلى ظهور مرض السكري.. أبرزها جفاف الفم
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • حكومة نتنياهو تعاني من صداع يؤرّقها .. وهذه الأسباب
  • الصداع أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ
  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع
  • بطء الهاتف ونفاد البطارية.. علامات تؤكد أن هاتفك مخترق
  • علامات تؤكد معاناة الشخص من الارتجاج