محمد الغشام ـ الجزيرة

انتخبت الجمعية الآسيوية لطب النوم خلال المؤتمر السنوي للجمعية الذي أقيم في تايلند، أستاذ واستشاري الأمراض الصدرية، مدير المركز الجامعي لطب وأبحاث النوم في كلية الطب والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد باهمام رئيساً للجمعية.

وأكد الدكتور أحمد باهمام أن هذا الترشيح يبرز تميز جامعة الملك سعود والمتخصصين والأكاديميين السعوديين في قيادة مجال طب النوم آسيوياً، حيث تضم الجمعية خبراء من دول آسيا بصفتهم ممثلين عن الجمعيات الآسيوية المحلية في هذا التخصص.

اقرأ أيضاًUncategorizedهيئة فنون العمارة والتصميم تعلن عن إطلاق مسابقة ديزايناثون التصميم بنسختها الثانية

يذكر أن الجمعية الآسيوية لطب النوم هي منظمة رئيسية في تطوير طب النوم في جميع أنحاء آسيا، وتمثل دولاً متقدمة في المجال، مثل اليابان والصين والهند وكوريا الجنوبية والسعودية.

وتقوم بدور حيوي من خلال قيادة البحث العلمي، والتدريب والتعليم الطبي، ومشاركة الممارسات المبتكرة، وتعزيز الوعي بأمراض النوم في آسيا، وتسهل الجمعية الآسيوية لطب النوم التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين هذه الدول، مما يعزز مجال طب النوم إقليمياً وعالمياً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.. “سعود الطبية” تقدم إرشادات توعوية للراغبين في السفر

قدَّمت مدينة الملك سعود الطبية مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب الالتزام بها؛ لضمان سفر آمن وصحي، وذلك بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.
وأوصت “سعود الطبية” عبر إنفوجراف على “إكس” من أجل سفر آمن وصحي بزيارة الطبيب قبل السفر بفترة لا تقل عن 4 أسابيع، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإعاقات الخاصة، إضافة للتنسيق المسبق مع الطبيب فيما يخص الحوامل، خاصة عند وجود أمراض مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم أو حمل عالي الخطورة.
كما نصحت “سعود الطبية” بضرورة غسل الفاكهة والخضراوات جيدًا، والتأكد من صلاحية الأطعمة المعلبة، وعدم وضع الطعام خارج الثلاجة فترة طويلة، وكذلك معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود؛ لأخذ اللقاحات اللازمة والإجراءات الوقائية.
كما شددت على ضرورة تجنُّب الإصابات الحرارية عن طريق ارتداء الملابس الفضفاضة خفيفة الوزن، والتقليل من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • “النشامى” يتفوق على السعودية في تصفيات كأس العالم
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • انتخاب سلطان الجابر رئيسا لمجلس إدارة “بريسايت”
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي
  • بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.. “سعود الطبية” تقدم إرشادات توعوية للراغبين في السفر
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • رسوب 85% من طلبة القانون بكلية آسفي