بوابة الوفد:
2024-06-16@13:10:05 GMT

غدًا.. إعادة محاكمة متهم في أحداث السلام

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تستأنف غدًا الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب السلام".

 

ضبط طالب بتهمة النصب على أموال 3 أشخاص بالدقهلية ضبط مروجى المخدرات بمطروح والفيوم والجيزة

 

وجاء في أمر الإحالة أن "المتهمين من الأول إلى الرابع اشتركوا مع باقي المتهمين بطريق التحريض فى حيازة وإحراز مفرقعات حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها، واستعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي، وصوب قسم شرطة السلام ثان علي النحو المبين بالتحقيقات، واستعمال المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض أموال الناس للخطر، بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي وصوب قسم شرطة السلام ثان مما أحدث تلفيات بسيارة الشرطة".

 

الحبس سنة لعاطل بتهمة حيازة مواد مخدرة


قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالحبس سنة وتغريمه مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي في منطقة باب الشعرية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم “أ.ج” أحرز مخدر حشيش، الميثامفيتامين، الآيس في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة باب الشعرية القبض على المتهم أثناء تفقد الحالة الأمنية اشتتبهت بالمتهم وباستبيان الأمر تبين أنه بحوزته الحشيش المخدر، وبضبطه وتفتيشه عثر بحوزته علي عدد 10 لفافات لمخدر الحشيش والآيس والميثامفيتامين.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازتها بقصد التعاطي تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق متصل قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل محاكمة محاسب استولى على مبالغ مالية لدي جهة عمله لجلسة دور ديسمبر، وصدر القرار برئاسة المستشار أسامة قنديل وعضوية المستشارين محمود مصطفي كمال و محمد أحمد عبد المالك وأمانة سر محمد طه.

وتبين من خلال أوراق القضية، أن المتهم "إسلام . ع " كشفت التحقيقات أنه وبصفته عاملا باحدي شركات المساهمة "محاسب بالشركة" وهي شركة مساهمة مصرية والمختص بإعداد وتدقيق التحويلات البنكية بالشركة، استولي بغير حق علي مال مملوك للشركة محل عمله بأن استولي علي 3221218 جنيه مصري "ثلاثة مليون ومائتان وواحد وعشرين ألفا ومائتين وثمانية عشر جنيها".

وكان ذلك حيلة بأن قام بادخال بيانات عدد أربعة عشر تحويلا بنكيا علي البرنامج الإلكتروني الخاص بحساب الشركة جهة عمله، لدي البنك التجاري الدولي مصر لصالح أشخاص غير المتعاملين مع الشركة، وأثبت بأن تلك التحويلات هي مبالغ مالية مسددة لحساب عدد من الموردين المتعاملين مع الشركة، ممن لهم مستحقات لدى الشركة، قاصدا من ذلك إيهام رؤسائه بمشروعية تلك التحويلات، واستحصل علي تلك المبالغ لنفسه، بما مكنه من الاستيلاء على قيمة تلك التحويلات بنية تملكها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة أحداث شغب السلام امر الإحالة

إقرأ أيضاً:

الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، فيلمًا وثائقيًا بعنوان: "أيام الله.. الحج"، من إنتاج وثائقيات قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة.

تورد المصادر التاريخية معلومات كثيرة عن الحج، منها ما يشير إلى أن آدم عليه السلام حج 40 حجة إلى مكة آتيا من الهند.

واستمرت مسيرة الحج مع آدم وبنيه، فيقال إن آدم وإدريس طافا بالبيت العتيق، لكن الأنبياء ما بين إدريس وإبراهيم كانوا يطوفون بربوة مكان البناء الذي أعاد به إبراهيم بناء الكعبة.

وقد أشار لذلك سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما كان في "عسفان" وهي منطقة أقرب إلى مكة المكرمة منها إلى المدينة المنورة وسأل ما هذا الوادي؟ فقيل له: عسفان، فقال عليه الصلاة والسلام: هذا وادٍ مر به أخي هود وأخي صالح، ما يدل على أن بعض الأنبياء حجوا إلى مكة المكرمة قبل أن يقوم إبراهيم وابنه ببناء الكعبة المشرفة.

واستمرت الحياة ردحا من الزمان، إلى أن أتى أمر الله إبراهيم عليه السلام بالارتحال بزوجته هاجر ورضيعها إسماعيل إلى مكة حيث الوادي غير ذي الزرع.

كان أمر الله لإبراهيم عليه السلام سببا رئيسيا في تغير الحياة في الأرض المسماة بمكة، فقد حل بها إسماعيل وأمه ببدء الحياة فعليا فيها بعدما كانت منطقة عبور لقوافل التجارة ما بين جنوب جزيرة العرب وشمالها.

اقرأ أيضاً«يوم عرفة».. سبب التسمية والأعمال المستحبة فيه

بعثة الحج السياحي: وضع أسماء الحجاج على كل مخيمات منى وعرفات لسهولة التعرف عليها

مقالات مشابهة

  • مسئول روسي: مؤتمر أوكرانيا بسويسرا يعد محاكمة لموسكو
  • سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام
  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»