قال المهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية، إن الفترة المقبلة تشهد طريقة وسياسة عمل جديدة وتوفير مناخ مناسب للاتحادات هدفها مصلحة الرياضة المصرية.

 وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعه الطارئ أمس الثلاثاء، إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية على خلفية قرار وزير الشباب والرياضة بتجميد وإيقاف الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب وتحويله للنيابة العامة بسبب مخالفات مالية وإدارة، كما تم تعيين ياسر إدريس قائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية لحين انتهاء التحقيقات مع هشام حطب ومجلس الفروسية.

وأكد ياسر إدريس في تصريحات صحفية، أن الرياضة المصرية تشهد تطورا كبيرا وغير مسبوق في ظل قيادة سياسية توفر كل الدعم على المستوى المادي واللوجستي وهدف اللجنة الأولمبية في الفترة المقبلة هو الحفاظ على المكتسبات والبناء عليها لمواصلة النجاحات.

وأضاف القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية، أنه سيكون هناك متابعة لكل الاتحادات لتنفيذ الخطة وتجهيز أبطال مصر والمنتخبات الوطنية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 وتشهد أيضا ترتيب اللجنة الأولمبية من الداخل وتوزيع الملفات على الأعضاء وأن الباب مفتوح أمام رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات لإبداء المقترحات لصالح الرياضة المصرية فقط لا غير.

وشدد ياسر إدريس على أن اللجنة الأولمبية تحترم وزارة الشباب والرياضة وسنتعاون معها في جميع الملفات ولن يكون هناك نجاحات أو إنجازات في الرياضة دون تكاتف جميع الجهات لأن وزارة الشباب والرياضة تمثل الدولة المصرية، ولها دور بارز في الطفرة التي تحققها الرياضة المصرية من خلال توفير الدعم المالي.

وتابع: نجاح اللجنة الأولمبية هو نجاح للرياضة المصرية ولا مجال للصراعات وسنتعاون من أجل توفير المناخ المناسب للأبطال بعيدا عن الأزمات والمشاكل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس اللجنة الأولمبية إيقاف هشام حطب وزير الشباب والرياضة الریاضة المصریة یاسر إدریس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب حرصت على إقامة العديد من البرامج والمشروعات في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف تنمية الوعي العلمي والثقافي وإطلاق المهارات الإبداعية لدى الشباب واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في التطوير والتنمية، وتعمل وزارة الشباب من خلال منهجية علمية في هذا الشأن من خلال ثلاث محاور، الأول بناء وتنمية القدرات عن طريق التدريب والتثقيف، والثاني نشر الوعي والمعرفة عن طريق الفعاليات والأحداث، والمساهمة في المنظومة القومية للذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات).

وتابع وزير الشباب والرياضة: "أشكر المجلس على توجيه الدعوة للمشاركة في هذه المناقشة لواحد من أهم الموضوعات، وفخورين جدا أن يكون هناك دراسة تخرج من المجلس وخاصة لجنة الشباب والرياضة عن الذكاء الاصطناعي، ورأينا في الآونة الأخيرة تغير سريع وتطورات في العالم من ثورة صناعية وثورة اتصالات وثورة تكنولوجية".

وأشار إلى أنه منذ عام 2014 وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بالقضايا والمجالات التي تخص المستقبل، والوزارة تحرص على إقامة برامج مرتبطة بتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي وإطلاق المهارات الإبداعية.

ولفت إلى هناك اهتمام بمحور الأمية الرقمية واستخدام الكمبيوتر خاصة بالنسبة للشباب والنشء، ونستضيف مبادرة كبيرة وهى "مصر الرقمية" داخل مراكز التنمية التابعة للوزارة.

واستكمل: عملنا تصنيف لبعض الموضوعات منها التثقيف والتدريب على الذكاء الاصطناعي، وعلى موضوع الذكاء الاصطناعي ودوره في التنمية المجتمعية لمراكز الشباب، وأهمية نشر الوعي والمعرفة من خلال الفعاليات المختلفة، موضحا أن الذكاء الاصطناعي سيتم التشريع له بشكل أو بآخر.

ولفت إلى إقامة المنتدى الشباب المصري الروسي الثاني بمدينة القاهرة والعلمين في أكتوبر 2021 تحت شعار "الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية، وأنه تم إقامة ملتقى أول وثاني للذكاء الاصطناعي، وعن الذكاء الاصطناعي والسوشيال ميديا (التصدي للشائعات)، وأسبوع الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار نشر الوعي والمعرفة عن طريق الفعاليات والأحداث، بجانب مبادرة التمكين الرقمي، لافتا إلى أن عدد البرامج في هذا المجال 25 برنامج بعدد مليون و250 ألف فرصة، وهناك 63 نادي مبتكرين علميا والذكاء الاصطناعي.

وأكد صبحي، أنه في سوق العمل الخارجي الشباب المصري متقدمين جدا في هذا المجال، ومصر تورد مجال البرمجة برقم كبير.   

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها