اختتمت فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للنشء، الذي نظمته الإدارة العامة لتنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، تم اليوم الخميس إغلاق فصول الحوار والنقاش التي جرت ضمن المرحلة الثانية من هذا الحدث الرائد، الذي حمل شعار "بناء جيل" واستضافه مجمع إعلام الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

 

هدفت فعاليات المؤتمر إلى تعزيز الوعي والثقافة وتطوير مهارات الشباب، بهدف تجهيزهم للمشاركة الفعّالة في بناء مستقبلهم وتنمية مجتمعاتهم.

تمحورت المناقشات خلال اليوم حول محاور مشروع المؤتمر، مثل "الأسرة المصرية وحقوق الطفل"، "القيم المجتمعية"، "إنجازات الدولة المصرية"، "الأمن السبراني"، "الرياضة وبناء الشخصية"، "رؤية مصر 2023"، "الثقافة والفنون"، "الحوار وتقبل الآخر"، "بناء الوعي ومكافحة الشائعات"، و"دور النشء في المجتمع".

 

يستهدف المشروع تأهيل وتدريب 1500 طليع وطليعة من أعضاء مراكز الشباب وطلبة المدارس على مستوى المحافظة. يتم تزويدهم بمجموعة من المهارات الأساسية التي تساعدهم في بناء وتطوير شخصياتهم، مما يمكّنهم من المشاركة بنجاح في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مستمرة لتعزيز التفاعل الإيجابي للنشء وتطوير دورهم الفعّال في المجتمع.

 

وتم التأكيد خلال الفعاليات على أهمية بناء جيل واعد، يسهم بفاعلية في تطوير مصر نحو المستقبل، وتعزيز قيم المواطنة والمسؤولية الاجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة اخبار البحر الاحمر الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالإهتمام بمراكز الشباب بوصفها مراكز مجتمعية لتنمية مهارات ، واكتشاف مواهب فئة الشباب والنشء ، من أبناء المحافظة واستثمار طاقاتهم.

من جانبه استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر مايو الماضي ، حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الشباب ، بين دورات وورش عمل تدريبية ، لتعليم بعض المهارات في مجالات الفنون ، شملت ، ( شعبة الموسيقى والكورال - الفن التشكيلى - الفن الشعبى ) ، ودورات فى نشر ثقافة العمل التطوعى ، ضمن مشروع التطوع بالمديرية ، وندوات تثقيفية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى (للتنوع الثقافى) ، من أجل الحوار والتنمية ، بالإضافة ، لعقد ندوات تثقيفية حول ترسيخ الولاء والإنتماء لدى الشباب ، بإحدى قرى حياة كريمة.

وأضاف عكاشة، أن إدارة تنمية النشء، نفذت العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب ، شملت برنامج تنمية الوعى الثقافي العلمي ، وإطلاق المهارات الإبداعية لتنمية مهارات النشء ، والذى ضم بداخله مجموعة من الأنشطة المتنوعة ، منها ، ( الملتقى التكنولوجى الخامس تحت شعار "المبرمج الصغير"- لقاءات توعوية وتثقيفية للنشء تحت شعار "حماية جيل"ـ لقاء عن الأمن السيبرانى ومواقع التواصل الاجتماعي).

ونظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني ،  برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ودورات تنمية سياسية ، فيما استكملت إدارة الرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي،  في ألعاب (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة)، بالإضافة ، إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة مستوى مراكز المحافظة ، لمركز تدريب المعاقين ، (ذوى القدرات والهمم) ، ومراكز تدريب الأيتام ، ومركز تدريب اللياقة البدنية ، مركز تدريب الفتيات "كرة السلة " وتدريب الرواد، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية ، لتشجيع ممارسة الرياضة.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة
  • وزير فلسطيني: "مؤتمر الاستجابة" يستهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بغزة
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة