توج نادي القادسية اليوم الأحد بلقب البطولة العامة للسباحة لمرحلة العمومي للمرة الخامسة على التوالي، في حين أحرز نادي كاظمة لقب (البراعم).

وتصدر القادسية ترتيب البطولة التي نظمها الاتحاد الكويتي للألعاب المائية ضمن الموسم 2023 بمشاركة 6 أندية بـ587 نقطة تلاه نادي اليرموك بـ583 نقطة.

«كاظمة» يستعيد توازنه بثنائية أمام «الجهراء» منذ ساعتين الكويت إلى ربع النهائي في البطولة العربية لكرة السلة منذ يوم

وجاء نادي كاظمة في المرتبة الأولى لمنافسات البراعم بـ226 نقطة فيما نال القادسية المركز الثاني بـ204 نقاط ليحل النادي البحري ثالثا بإجمالي 195 نقطة.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الألعاب المائية فيصل أبو الحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البطولة التي أقيمت في مجمع أحواض عبدالله الدخيل الأولمبي بنادي كاظمة ظهرت بمستوى فني عال في معظم مسابقاتها بفضل الأداء المميز للسباحين.

وأضاف أبو الحسن، وهو مدير البطولة التي أقيمت على مدار 4 أيام، إنها شهدت بمرحلتيها مشاركة أكبر من سابقاتها وندية أكثر بين المشاركين بما ينعكس إيجاباً على نتائج المنتخبات في البطولات الخارجية.

وشهد اليوم الختامي حضور رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم وعدد من أعضاء الاتحاد الكويتي للعبة ومسؤولي الأندية المشاركة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!

الرياض – هاني البشر

كشفت مصادر صحيفة” البلاد” أن هناك بوادر أزمة تنتظر إدارة المسابقات في الموسم القادم؛ سواء برابطة دوري المحترفين، أو الاتحاد السعودي لكرة القدم، فمن المنتظر أن تواجه إدارة المسابقات بالاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين- على حد سواء- أزمات كبيرة بسبب عدم توفر الملاعب لاستضافة المباريات المقرر جدولتها الموسم المقبل 2024 – 2025 في المنطقة الشرقية.
حيث ستواجه إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين” روشن ” على وجه الخصوص إشكالية كبيرة مع مباريات فريقي القادسية والخليج؛ بسبب إغلاق ملعبي مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام، واستاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة؛ استعداداً لتطويرهما من أجل استضافة كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية.
وعلمت مصادر” البلاد” أن هناك رغبة من إدارة نادي القادسية لخوض مبارياته على ملعب نادي الاتفاق، ورغبة خلجاوية للعب على مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف، وهذا سيجعل إدارة المسابقات في أزمة؛ بسبب احتضان ملعب القطيف لمباريات دوري الدرجة الثانية التي تنظمها إدارة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لفرق الترجي والساحل ومضر.
بينما تواجه إدارة المسابقات حرجًا كبيرًا في مسابقات الفئات العمرية بعد اعتماد منافسات عمرية إضافية؛ حيث تقرر أن يقام دوري ممتاز لفئة 18 عامًا و16 عامًا، إضافة إلى دوريات (19 – 17 – 15 ) المعتمدة مسبقاً، إضافة إلى وجود دوري الدرجة الأولى لهذه الفئات.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الرياضة بصدد إنشاء ملعب رياضي في المنطقة الشرقية، وتحديداً في المساحة المجاورة للصالة الخضراء، تحت مسمى” استاد الدمام” ليتواكب مع المرحلة الحالية للرياضة السعودية، وسيكون له ملاعب رديفة لاحتضان التمارين.
يذكر أن إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، قد نقلت مباراة الهلال والطائي ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب في ختام الموسم الرياضي، ما سبب ضجة كبيرة لرفض إدارة نادي الشباب تتويج فريق الهلال بلقب الدوري على ملعبها، وجاء هذا القرار استجابةً لعدم اكتمال جاهزية ملعب المملكة أرينا، الذي خضع لأعمال صيانة مكثفة بعد نزال القرن الـ21 بين الملاكمين الأوكراني الكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري، في ظل إغلاق استاد الملك فهد الدولي للتطوير، وانشغال” الأول بارك” واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بمباريات دورية.

مقالات مشابهة

  • أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!
  • الأحمر الجامعي يتوج ببرونزية القارة الآسيوية
  • 100 ألف زائر في اختتام الكرنفال الأسطوري لحفل القادسية
  • القادسية يسعى لضم محترف النصر
  • لاكازيت على أعتاب القادسية
  • وزير الرياضة يشهد البطولة الإفريقية لكمال الأجسام ويسلم الميداليات للفائزين
  • للمرة الثانية.. محمد صلاح يتوج بجائزة «الأفضل» في ليفربول
  • التوقعات تستبعد ريال مدريد.. من يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد؟
  • 100 لاعب في بطولة «الفنون القتالية المختلطة للناشئين»
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 19 عاما