موقع 24:
2024-09-22@14:02:55 GMT

بعد لندن.. واشنطن تخطط لاستهداف الحوثيين فى اليمن

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

بعد لندن.. واشنطن تخطط لاستهداف الحوثيين فى اليمن

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الإثنين، إن وزارة الدفاع البنتاغون، خططت لمهاجمة قواعد المتمردين الحوثيين في اليمن، بينها التي تحتجز فيها السفن المختطفة.

وقالت الصحيفة إن البنتاغون وضع خططاً مفصلة لضرب قواعد الصواريخ والطائرات دون طيار في اليمن، وبعض المنشآت التي تضم زوارق سريعة من النوع الذي استخدمه الحوثيون لمهاجمة سفينة الحاويات العملاقة "ميرسك".

ووفقاً لتقرير الصحيفة الأمريكية تخشى الولايات المتحدة أن تستفيد إيران من مثل هذه الهجمات.

وفي هذا الشأن، نقل موقع "واي نت" الإسرائيلي، عن آدم كليمنتس، الملحق السابق للجيش الأمريكي في اليمن، إن لديه بعض الشكوك حول ما ستفعله الضربات، مشيراً إلى أن "علاقة إيران بالحوثيين ستستفيد بشكل كبير من الصراع"، متسائلاً "لماذا نخلق المزيد؟"، وفق الصحيفة.

وفي المقابل رأى العديد من كبار الضباط الأميركيين المتقاعدين الخبراء في المنطقة أن من الضروري إحياء الردع الأمريكي، وهي وجهة نظر رددها الكثيرون في البنتاغون، مذكرين بحوادث سابقة.

"U.S. Helicopters Sink 3 Houthi Boats"Responding with lethal force at sea is appropriate, but insufficient. To deter Iran-sponsored Houthi terrorists, we should conduct offensive operations ashore.We learned that lesson fighting Somali pirates a decade ago.https://t.co/FSt7q5J9qt

— Admiral James Stavridis, USN, Ret. (@stavridisj) December 31, 2023

ومن جانبه، قال نائب الأدميرال المتقاعد كيفن دونيغان، من الأسطول الخامس، إن "القضية الأكبر هي أن الولايات المتحدة منذ أوائل أكتوبر  (تشرين الأول) كانت تقبل هجمات الحوثي والطائرات دون طيار المستمرة" في البحر الأحمر.

ويتزامن ذلك مع إعلان تقارير بريطانية اليوم الإثنين، أن لندن تدرس شن هجمات جوية على الحوثيين، بعد أن قالت الولايات المتحدة إن قواتها البحرية أغرقت ثلاثة قوارب كانت تستهدف سفينة حاويات في البحر الأحمر.

 

 

.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن لندن واشنطن

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير طائرة مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن فوق البحر الأحمر، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحدد موقفها من وحدة اليمن
  • الحضرمي: اليمن بحاجة لحرب تنتهي كل الحروب وتجبر الحوثيين على السلام
  • ميقاتي يلغي زيارته إلى الولايات المتحدة بعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • واشنطن تجدد وقوفها مع وحدة اليمن واستقراره
  • سفير اليمن لدى واشنطن يطالب بالضغط العسكري لهزيمة الحوثيين: نريد حربًا تنهي كل الحروب
  • معهد أمريكي يسرد أخفاقات الولايات المتحدة في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • ما دلالة اعتراف البنتاغون بإسقاط طائرتين في اليمن بعد يومين من الإعلان الحوثي؟
  • ارتفاع التأمين في البحر الأحمر مع توحش هجمات الحوثيين
  • حسن نصر الله يعترف حزينا قلقا : اسرائيل كانت تخطط لقتل 5 آلاف شخص خلال دقيقين