كشفت تقارير عبرية أن مسؤولين إسرائيليين أبدوا قلقا كبيرا للإدارة الأمريكية بعد قرار واشنطن سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" من المنطقة، ما دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تقديم تطمينات لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدا أن واشنطن ستبقي على وجود عسكري كبير في الشرق الأوسط.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن تل أبيب حاولت ثني واشنطن عن خطوة سحب حاملة الطائرات، بسبب تصاعد التوتر مع لبنان، وأن مسؤولين إسرائيليين أبدوا انزعاجهم من الخطوة الأمريكية وطلبوا توضيحات حولها.

وأشارت القناة إلى أن التطمينات الأمريكية جاءت خلال مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو، شدد خلالها الرئيس الأمريكي على أن واشنطن "ستواصل الإبقاء على وجود عسكري كبير في الشرق الأوسط" في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

تقرير: حاملة الطائرات جيرالد فورد ستغادر الشرق الأوسط 

وأشارت القناة 12 إلى أن هذه المحادثة جاءت في أعقاب "التقارير عن سحب إحدى حاملتي الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر"، علما بأن الإعلان الأمريكي الذي صدر يوم الإثنين الماضي، تحدث عن سحب حاملة الطائرات "جيرالد فورد" من منطقة الشرق الأوسط "في الأيام المقبلة".

وأكدت أن المسؤولين في إسرائيل حاولوا منع هذه الخطوة، مشيرة إلى أنه على خلفية "التوترات" مع لبنان، وفي ظل التطورات على الحدود الشمالية واحتمال تصعيد المواجهات المتواصلة مع حزب الله منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فإن تل أبيب اعتبرت أن هذه الخطوة "تأتي في وقت غير مناسب".

ولفتت القناة إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، والتي كانت مقررة في نهاية الأسبوع الجاري، وأعلن عن تأجيلها عقب اغتيال إسرائيل للقيادي في حركة "حماس"، صالح العاروري، في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية ببيروت، ستجري يوم الإثنين المقبل.

وفي حين ذهب محللون عسكريون إلى أن "إعادة الولايات المتحدة لحاملة الطائرات "جيرالد فورد" من المنطقة في هذا التوقيت، تعد إشارة على أنها غير قلقة بشأن مستوى التصعيد في الوقت الحالي"، قال آخرون إنها تأتي "للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو" بشأن "خطة ما بعد حرب غزة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: العلاقات الأمريكية الإسرائيلية حاملة طائرات جيرالد فورد حرب غزة لبنان حزب الله بايدن نتنياهو الشرق الأوسط جیرالد فورد إلى أن

إقرأ أيضاً:

بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (إنفوجرافيك)

يمانيون/ صور

بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” رداً على العدوان الأمريكي البريطاني الداعم للعدو الصهيوني

# القوات المسلحة اليمنيةً#اليمن#ايزنهاور#بيان‎#صنعاء

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • بعد استهداف “أيزنهاور”.. لا خطوط حمراء أمام الرد اليمني
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • سريع: استهدفنا حاملة الطائرات أيزنهاور
  • بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • قناة إسرائيلية تحتفي بمحمد صلاح: أشهر مصري في العالم لا يدعم الفلسطينيين (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يهاجمون حاملة الطائرات الأمريكية «آيزنهاور»
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر