الدمام -البلاد
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، افتتح محافظ بقيق زيد بن محمد أبوطالب، مساء أمس الخميس بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد في نسختها الأولى، حيث تقام بإشراف الاتحاد السعودي للفروسية وبمشاركة 60 فارسًا وفارسة، وذلك على ميدان منتجع سدرا الصحراوي بمحافظة بقيق.

ونوه محافظ بقيق برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للبطولة واهتمامه ومتابعته للنشاطات والفعاليات التي تقام في المحافظة، مما جعلها تحقق النجاحات المتتالية خلال استضافتها للمناشط المختلفة، ومنها هذه البطولة التي تشهد حضورًا كثيفاً من المهتمين برياضة الفروسية والتقاط الأوتاد وجمال الخيل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بقيق

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: زراعة 609 آلاف شجرة بالشوارع الرئيسية والميادين

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بزراعة 609 آلاف شجرة مثمرة، ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي تنفيذا للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وكذلك بمداخل المدن والطرق السريعة.

المبادرة زراعة 100 مليون شجرة 

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة والتي تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية

وأضاف المحافظ، أن تنفيذ المبادرة يأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن.

ومن جانبها أوضحت رشا شوقي مديرة إدارة التنسيق الزراعي، أن الأشجار التي تم زراعتها بالمرحلتين الأولى والثانية من المبادرة بمختلف المراكز والمدن والأحياء تنوعت بين «برتقال - جوافة - زيتون - ليمون - رمان - يوسفي - أكاسيا جلوكا - كونو كاربس - كازورينا - نبق (سدر) - فرش زجاج - تين - كافور»، وتأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي شهدتها تلك المدن، مشيرة إلى أنه تم التنبيه على الجهات المختصة بالمتابعة المستمرة للأشجار التي تم زراعتها ورعايتها والحفاظ عليها لخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارة
  • أمير الشرقية يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى
  • يورو 2024.. فيرتز يضع منتخب ألمانيا في المقدمة على إسكتلندا (فيديو)
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • محافظ الشرقية: زراعة 609 آلاف شجرة بالشوارع الرئيسية والميادين
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام