كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن الموعد المحتمل لاصطدام كويكب "مفقود" بكوكب الأرض هذا العام. وجرى رصد الصخرة الفضائية "2007 FT3" قبل 16 عاما، وعرفت رسميًا بـ"الكويكب المفقود"، وحددت "ناسا" نحو 89 تأثيرا محتملا بدءا من 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024 إلى 4 أكتوبر/تشرين الأول 2119.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن احتمال اصطدام الكويكب المفقود "2007 FT3" بكوكب الأرض يبلغ نحو 1 في 11.

5 مليون، وهذا الاصطدام ينذر بالقضاء على الحياة البشرية.

من جهته، قال المتحدث باسم "ناسا" لصحيفة "ستاندارد": "لا تهديدات معروفة لتأثير الكويكبات على الأرض في أي وقت في القرن المقبل".

وأضاف: "علماء الكواكب يحددون اقتراب الكويكبات ضمن مسافة 45 مليون كم من مدار الأرض على أنها اقترابات وثيقة، وكلما كان الكويكب أكبر بات من الأسهل على خبراء الدفاع الكوكبي العثور عليه".

ويبلغ وزن الكويكب 54 مليون طن وارتفاعه المقدر 314 مترا، إلا أنه صغير الحجم بالمقاييس الكونية، كما يعتقد الخبراء أن الكويكب الذي قضى على الديناصورات قبل 66 مليون سنة كان عرضه نحو 12 كم ووزنه نحو تريليون طن، وبلغت قوة الانفجار نحو 10 مليارات قنبلة ذرية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق

السومرية نيوز – دوليات

أكد سفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق، على أواصر الأخوة المتينة بين الشعبين الإيراني والعراقي. وخلال لقائه أعضاء نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الأشرف، بمناسبة الذكرى الـ 150 لتأسيس نقابة الصحفيين العراقيين، ثمّن السفير آل صادق تعاطف الشعب العراقي الواسع مع الشعب الإيراني بعد استشهاد الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في حادث تحطم المروحية الرئاسية، وأكد على اواصر الأخوة المتينة بين الشعبين وترسيخ هذه العلاقة.

وصرح سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق، في هذا اللقاء الإعلامي الذي نظمته القنصلية الايرانية العامة في النجف الأشرف، بأن دعم وحدة أراضي العراق وتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي فيه تشكل المكونات الثلاثة الرئيسية للسياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه جارتها العراق.

وأكد السفير آل صادق على ضرورة تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين.

من جانبه اشار إياد الجبوري نقيب الصحفيين العراقيين في النجف الأشرف الى الروابط والقواسم المشتركة بين البلدين إيران والعراق ووصف العلاقة بين الشعبين بأنها علاقة مميزة ونموذجية.

ووصف الجبوري سفارة وقنصليات جمهورية إيران الإسلامية في العراق بأنها بمثابة دار الاعلاميين العراقيين.

كما اعتبر التعاون الإعلامي الإيراني-العراقي ضرورياً، وأكد استعداد نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الأشرف لخدمة الزوار والعمل بكل جهد لإبراز عظمة زيارة أربعينية الامام الحسين (ع).

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • شرطة دبي تحدد 7 مناطق في الإمارة لمدافع عيد الأضحى
  • كتم أنفاسها ورطم رأسها بالأرض.. .أمن الشرقية يكشف لغز مقتل سيدة عجوز داخل مسكنها
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • خطاب بوتين وكواليس السلام المفقود في أوكرانيا
  • حكم ذبح الهدي قبل يوم النحر.. «الإفتاء» تحدد حالات يجوز فيها
  • أندرسون من البرازيل: العين استحق «زعامة آسيا» والثنائية تليق بـ «الإمبراطور»
  • الليجا تحدد موعد قرعة الدوري الإسباني موسم 2024- 2025 وبداية البطولة
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024