تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، صومعة دمنهور خلال زيارتهما اليوم للمحافظة، التي جرى فيها تفقد عدد من المشروعات التجارية واللوجستية، وكذلك افتتاح المرحلة الأولى من أولى مشروعات المنطقة اللوجستية في مدينة دمنهور.

اصطحب وزيري التموين والتنمية المحلية، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ومجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة.

السعة التخزينية 

وتبلغ السعة التخزينية لصومعة دمنهور بمحافظة البحيرة، 60 ألف طن، وتشمل 12 خلية، سعة كل منها 5 آلاف طن، للمحافظة على مخزون القمح بشكل آمن تماما دون فاقد أو هادر، واستمع الوزيرين والوفد المرافق لهما، لشرح تفصيلي لنظام العمل والتحكم داخل الصومعة، وكيفية مراقبة المخزون وعمليه التداول والنقل بشكل مميكن.

جاهزية الصوامع 

تأتي هذه الزيارة لصوامع الغلال بزاوية غزال بدمنهور، للتأكد من جاهزية الصوامع والشون وسعتها التخزينية لاستقبال الكميات المنزرعة من القمح بنطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية التنمية المحلية السعة التخزينية الشركة المصرية المرحلة الأولى المشروعات التجارية المصرية القابضة للصوامع والتخزين المنطقة اللوجستية آمنة

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات في المحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين وذلك تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

من جانبه، تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، حيث تم التأكد من توافر أطقم الإنقاذ ووسائل الحماية المدنية والتأكد من صلاحيتها، كما تم التأكد من رخص تسيير المعديات ورخص العاملين بها وتواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفى ملوى، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال " عيد الأضحى المبارك "، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والاطمئنان من سلامة المعديات النيلية و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين.

كما تفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي ابو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة و سريان التراخيص الخاصة بالمعديات والإلتزام بالحمولة المحددة، حرصا على صحة وسلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام البحيرة يُؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد التوبة في دمنهور
  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد فى البحيرة
  • قائمة «السوشيال ميديا»
  • تعيين المستشار ياسر البخشوان نائبا لرئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي كأول مصري يشغل هذا المنصب وزيرا مفوضا
  • تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات على المعديات النيلية
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم