أفاد مراسل «العربية» ، الأحد، بمقتل مستوطن في عملية إطلاق نار شمال رام الله. وقد أظهرت لقطات فيديو المستوطن في سيارته عقب إطلاق النار عليه. كما أعلن الإسعاف الطبي الإسرائيلي مقتل شخص في إطلاق نار بمنطقة القدس متأثرا بإصابته. وأفاد إعلام فلسطيني بأن إسرائيل أغلقت مداخل رام الله بعد عملية إطلاق النار.

كما أفاد مراسلنا بمقتل جندية إسرائيلية في اشتباكات بجنين في الضفة الغربية. يأتي ذلك فيما قُتل 6 أشخاص، فجر الأحد، في قصف إسرائيلي على جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية. وتحدثت الوزارة عن سقوط 6 قتلى بقصف إسرائيلي لـ»تجمع للمواطنين في جنين». تزامنا، نقل إعلام فلسطيني عن مصادر طبية أن أكثر من 10 آخرين أصيبوا جراء قصف إسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية. هذا وكانت صحيفة «هآرتس» أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود من حرس الحدود إثر انفجار عبوة في جنين بالضفة الغربية بينهم 2 جراحهما خطيرة. ونقلت وكالة «وفا»، فجر الأحد، أن «عددا من الآليات العسكرية اقتحمت مدينة جنين من شارع جنين- نابلس، وسط مواجهات في مناطق عدة بالمدينة». وذكرت أن «طائرات استطلاع وطائرات مسيّرة حلّقت في سماء المدينة». وكان المركز الفلسطيني للإعلام، نشر في وقت سابق اليوم عبر قناته على «تليغرام»، لقطات لقتلى، وقال إن طائرات إسرائيلية قصفت تجمعاً لشبان على دوار الشهداء جنوب مدينة جنين. في الوقت ذاته، نشرت إعلام فلسطيني لقطات لسيارات إسعاف قالت إنها كانت تنقل قتلى وجرحى سقطوا بعد قصفهم جنوب المدينة. وفي وقت سابق اليوم، قال المركز الفلسطيني للإعلام، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين فلسطينيين وقوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، مشيرا إلى أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه القوات الإسرائيلية بعد اقتحامها المدينة لتندلع الاشتباكات بعد ذلك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا مدینة جنین

إقرأ أيضاً:

عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية

اقتحم الاحتلال بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، في نبأ عاجل.
 

اتحاد منتجي الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ أكثر من 20% عاجل| بلينكن يصل إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو استقالة آيزنكوت وجانتس

أعلن عضو مجلس الحرب غادي آيزنكوت استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، في نبأ عاجل.

وقال آيزنكوت في رسالة استقالته لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مجلس الوزراء الذي ترأسه لم يتخذ قرارات حاسمة مطلوبة لتحقيق أهداف الحرب.

وفي سياق متصل، قال بيني جانتس، الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، إن الوضع سيىء جدا في غرفة اتخاذ القرار في إسرائيل، والخروج من الحكومة قرار صعب جدا، ويجب تحقيق نصر عسكري يؤدي إلى انهيار حماس.

وأضاف "جانتس"، في مؤتمر صحفي عرضته قناة  القاهرة الإخبارية"، أن الانتصار الحقيقي هو عودة المحتجزين وليس البقاء في الحكم، ويجب تشكيل لجنة تحقيق تفحص الأخطاء التي ارتكبها الجيش، مردفا: "نترك حكومة الطوارئ وننضم إلى المعركة لضمان أمن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: استشهاد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • إعلام فلسطيني: إصابة فتى برصاص الاحتلال بمخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • إصابة ستة فلسطينيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية