تفقد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، المخازن الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي في العاصمة الأردنية عمان، والمساعدات المقرر إرسالها إلى قطاع غزة.

وذكرت قناة «الحرة» الأمريكية، أن هذا يأتي في إطار زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الأردن، حيث التقى صباح اليوم عقب وصوله إلى عمان مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، لبحث الحرب في غزة.

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي بلينكن عدة دول في المنطقة، لبحث سبل منع اتساع رقعة الصراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امريكا انتوني بلينكن بلينكن وزير الخارجية الأمريكي وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن

"عمان": شاركت جمعية المرأة العمانية بمسقط في فعاليات أسبوع الترويج لسياحة وتراث الزيتون والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمّان، ومثلت الجمعية مريم الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط ورحمة التمتمية المديرة التنفيذية بجمعية المرأة العمانية بمسقط فرع سداب.

احتوى الأسبوع على عدة فعاليات منها زيارة سياحية زراعية لمحافظة عجلون وزيارة شجرة أبو يعقوب المعمرة في عنجرة تليها تنفيذ مسار درب الزيتون في المهراس بمنطقه الميسر، وتنفيذ مبادرة زيت زيتون وخبز وعمل سندويشات بزيت الزيتون والزعتر لنشر ثقافة زيت الزيتون البكر الممتاز كغذاء ودواء بين الأجيال الناشئة، وتدشين مبادرة أجيال الزيتون لقراءة قصة شجرة الزيتون ومبادرة أعشق وطني وأزرع، وزراعة أشجار الزيتون من صنف المهراس ووضع أسماء الدول المشاركة على بطاقه كتذكار، وعمل بازار الطيب الذي حمل عنوان أكلاتنا بزيت بلدنا ومنتجات أخرى مخصصة لعيد الاستقلال في مدرسة بالميسر، وزيارة موقع الستب وموقع حج مسيحي، وزيارة محمية عجلون في اشتفينا وزيارة بيت الصابون والبسكوت الأردني، كذلك زيارة متحف الوهادنة للتراث الشعبي وزيارة سياحية زراعية لمحافظة إربد، وزيارة وادي الريان ومسار درب الزيتون وكهف السيد المسيح، وزيارة معصرة حوفا الوسطية، تليها زيارة قرية أم قيس الأثرية.

وأقيم على هامش الأسبوع الملتقى العلمي حول زيت الزيتون معجزة حوض البحر الأبيض المتوسط وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي المعظمة الرئيس الفخري للشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون، تم فيها تكريم الوفود المشاركة في الأسبوع.

بعد ذلك قامت الوفود المشاركة بزيارة الحديقة النباتية في تل الرمان، ثم زيارة للبتراء ووادي رم وزيارة أشجار الزيتون المعمرة في وادي موسى ووادي رم.

يهدف الملتقى إلى تمكين المرأة في مجال العمل الاقتصادي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر حرفة دائمة ومستمرة والتعرف على أحدث الوسائل في مجال المحافظة على الزراعة والاهتمام بها في نطاق اقتصاديات المرأة الريفية.

شارك في الملتقى عدة وفود من دول الوطن العربي، على رأسها سلطنة عمان ودول المغرب والجزائر وتونس ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وإيطاليا.

الجدير بالذكر أن هدف الملتقى ترك بصمة لكل دولة وذلك من خلال زراعة شجرة زيتون لكل دولة مشاركة في الملتقى، وتمت زراعة شجرة زيتون باسم سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • وزير الخارجية لـ «بلينكن»: المملكة تدعم كافة جهود الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • الأمم المتحدة: الحياة في جنوب غزة مروعة
  • مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة