وجه الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بتواجد الفرق الطبية المختلفة حول تجمعات المواطنين، وذلك بمحيط كنائس المحافظة أثناء الاحتفال  بعيد الميلاد المجيد

وأكد أن مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر تعمل على مدار 24 ساعة، ووضعت خطة شاملة بهدف تقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة للمواطنين المترددين على الكنائس والتجمعات العامة

يذكر أن الخدمات الطبية شملت تقديم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر والإعتلال الكلوي بالإضافة إلي تنفيذ مبادرة الكشف عن سرطان الثدي لدي السيدات والكشف المبكر عن اورام القولون والبروستاتا والرئة وعنق الرحم

وأشار وكيل الوزارة، إلي دعم الفرق الطبية حول الكنائس بفرق التواصل المجتمعي والتثقيف الصحي من أجل نشر التوعية والتثقيف الصحي للمترددين علي الكنائس بضرورة الإستفادة من المبادرات الرئاسية المختلفة ونشر سُبل التطهير والتعقيم والتغذية السليمة ومتابعة الكشف الدوري للسيدات حول سرطان الثدي والإهتمام بالنظافة الشخصية للأفراد.


 وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنعقاد غرفة الأزمات بالمديرية علي مدار الساعة طوال فترة العيد لمتابعة تقديم الخدمات الصحية بمنافذ الخدمة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر،  لتوفير كافة اوجه الدعم والوقوف على مدي جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال الأعياد وتأكيد وصول الرعاية الصحية لهم خلال المواسم.

فرق المبادرة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجًا مصريًا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار- في بيان، اليوم الأحد إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

من جانبه.. أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وقال رشيد، إن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية، لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج لا تضم أطفالا بين أفرادها.

اقرأ أيضاًالتغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم

رئيس هيئة الدواء: توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع عيد الأضحى.. انتشار فرق المبادرات الرئاسية في ميادين شمال سيناء
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • في أول أيام العيد.. انتشار الفرق الطبية حول المساجد والمتنزهات بالبحيرة
  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية