علق الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج “حديث القاهرة”، على تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قائلًا: "بنينا في الـ9 سنوات الماضية 85 ألف فصل مش 551 ألف فصل"، مشددًا على أن يتم بناء فصول لطلابه ليس لهم مدرسين وهناك عجز في أعداد المعلمين.

 

وشدد  إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المٌذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، على أن عجز المعلمين وصل لـ400 ألف وكأن ليس هناك مشكلة أو أزمة أو ثقب أسود هائل.

 

وفي وقت سابق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الحكومة رفعت حجم استثمارات التعليم في الميزانية العامة للدولة مع خفض أجور المعلمين، قائلا: "هو الفصل هيشرح لنفسه"، مؤكدًا ان ظروف المعلم التعليمية قريبة من "الجفاف".

 إبراهيم عيسى: المجتمع الإسرائيلي يعيش حالة من الإنكار لجرائم الإرهاب اليهودي

وأضاف عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، رواد التواصل الاجتماعي تداولوا صورا من أول يوم دراسة في مصر ، قائلا: صور المدارس والتلاميذ يجلسون على الأرض غير آدمية ورغبة من البعض لإحراج الحكومة أو الدولة والبعض الأخر رغبة في تجميل الدولة.

وأكد أن صور التلاميذ في بعض المدارس وهم يجلسون على الأرض صحيحة وصور المدارس النموذجية صحيحة ايضا، متابعًا الدولة رفعت استثمارات الأبنية التعليمية وقلة في ميزانية أجور المعلمين، لذلك الدولة لديها 316 ألف عجز في المعلمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابراهيم عيسي وزير التربية والتعليم رضا حجازي مدرسين المدارس النموذجية إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يحيل 10 مدرسين ومدير للنيابة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، 10 مدرسين ومدير مدرسة شروق كربة عابد الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر جنوب بورسعيد إلى النيابة الإدارية.

ورصد محافظ بورسعيد، خلال تفقده سير العملية التعليمية بالمدرسة، غياب 10 مدرسين بالمدرسة من أصل 32 مدرس وإداري وعامل، كما رصد انخفاض مستوى النظافة، وعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ رغم تواجدها في مخازن المدرسة منذ أكثر من أسبوع.

وتضمن قرار المحافظ إحالة 10 مدرسين بالمدرسة للنيابة الإدارية بسبب التغيب عن المدرسة بأول أيام العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية، بينما جاء قرار إحالة مدير المدرسة لعدم تسليم الكتب المدرسية، وعدم السيطرة على المدرسين، والإهمال الظاهر في المدرسة ببداية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • مهم جدا لطلبة المدارس حول ربط النجاح والرسوب بأيام الغياب
  • محافظ بورسعيد يحيل 10 مدرسين ومدير للنيابة الإدارية
  • وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس
  • العام الدراسي 2025 بإجراءات جديدة لحل أزمات عدة.. أبرزها سد عجز المعلمين بالمدارس وكثافة الطلاب في الفصول وإتاحة منصة تعليمية رقمية
  • محافظ القاهرة: الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة
  • بداية جديدة ومستقبل واعد
  • نقيب المعلمين: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في تحقيق التنمية الشاملة
  • نقيب المعلمين: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي
  • تحديات تواجه العام الدراسي الجديد.. أبرزها كثافة الفصول وسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم يتفقد عددا من المدارس بحي شرق ومركز الفتح ومركز تدريب المعلمين بأسيوط الجديدة