الوطن:
2024-06-02@19:55:12 GMT

أعلى شهادة ادخار في البنك الأهلي المصري 2024

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

أعلى شهادة ادخار في البنك الأهلي المصري 2024

يواصل البنك الأهلي المصري، تقديم المزيد من المنتجات البنكية إلى العملاء، ومن بين هذه المنتجات شهادات الادخار، التي يبحث عنها الكثيرون باعتبارها أكثر الأوعية الادخارية انتشارا، لما تحققه من عائد مضمون.

أعلى شهادة إدخار في البنك الأهلي المصري

وترصد «الوطن»، من خلال السطور التالية، أعلى شهادة إدخار في البنك الأهلي المصري، بعائد يصل إلى 27%، وبحد أدنى 1000 للشراء.

مميزات أعلى شهادة إدخار في البنك الأهلي المصري خلال 2024

- العائد على الشهادة: 27%.

- دورية صرف العائد: 27% سنويًا بنهاية المدة.

- فئة الشهادة: تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

- مدة الشهادة: سنة واحدة.

- احتساب مدة الشهادة من يوم العمل التالي للشراء.

تثبيت أسعار الفائدة

كانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها في 21 ديسمبر الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي شهادة البنك الأهلي شهادة 27 الشهادات البنكية الشهادات الجديدة فی البنک الأهلی المصری أعلى شهادة

إقرأ أيضاً:

الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية

أكد وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس، بنيروبي “كينيا”، أن الجزائر تحتل مكانة مرموقة ضمن مساهمي البنك الإفريقي للتنمية، وتلعب دورا نشطا جدا على مستوى هذه المؤسسة من أجل تحقيق أهدافها.

وأوضح فايد لوأج، الذي يشارك بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، في أشغال الاجتماعات السنوية 2024 للبنك الإفريقي للتنمية، التي تجري من 27 إلى 31 ماي بنيروبي “كينيا”.

مضيفا أن “الجزائر التي تعد عضوا مؤسسا للبنك الإفريقي للتنمية، تحتل المرتبة الثالثة من بين البلدان المساهمين الإقليميين. وأن هذه المرتبة تخول لنا مقعدا دائما بمجلس إدارته (الجهاز الرئيسي لاتخاذ القرار). مما يسمح بالمشاركة بنشاط في القرارات الهامة المتعلقة بتوجهات وسياسات البنك”.

وذكر الوزير، أن ممثلي الجزائر على مستوى مجلس إدارة البنك يشاركون في النقاشات وإعداد المخططات الإستراتيجية للبنك الإفريقي للتنمية. والسهر على التكفل الجيد بأولويات تنمية القارة.

وأشار فايد، إلى أن الجزائر حاضرة على مستوى مجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية، الجهاز الأعلى للبنك، حيث يكون تأثيره كبير من أجل تحقيق أهدافه الأساسية.

أما بخصوص رؤية الجزائر المتعلقة بضرورة إعادة النظر في الهندسة المالية الدولية. فقد أشار الوزير إلى أن هذه الهندسة ليست في صالح الدول الإفريقية التي تعاني من أجل الحصول على التمويلات الميسرة قصد مواجهة متطلبات التنمية.

وأضاف أن تحويل الهندسة المالية الدولية، “التي تحظى بأهمية خاصة من دائرتي الوزارية”، تعد بالتالي “ضرورية لضمان مستقبل أكثر رقيا وإنصافا لإفريقيا”.

كما أشار الى أن هذا الإصلاح يجب أن يتمحور حول تعزيز مصادر التمويلات البديلة، مثل القروض ذات نسب فوائد قليلة. وأجال طويلة لسداد الديون، واستثمارات أجنبية مباشرة دائمة وتحويل التكنولوجيا.

وأكد الوزير على ضرورة التركيز أيضا على حكامة أكثر شمولا عبر إعطاء مزيد من الأهمية للبلدان النامية على مستوى هيئات اتخاذ القرار في بنوك التنمية متعددة الأطراف. فضلا عن أكبر قدر من مقاومة الصدمات الخارجية.

وفي رده على سؤال حول انضمام الجزائر الى بنوك التنمية متعددة الأطراف، أكد فايد أن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال، ستسمح للبلاد بالانفتاح على العالم والاستفادة من مزايا العولمة. وإنعاش النمو الاقتصادي وجلب المستثمرين وتسهيل التعاون الدولي.

كما يعد هذا الاندماج فرصة لتأكيد إرادة الجزائر في تنويع شراكاتها والاستفادة من الخبرة والموارد التقنية التي توفرها تلك المؤسسات. مؤكدا أن كل بنك تنمية يوفر كفاءات خاصة وشبكات وفرص فريدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم بالثانوي العام 2024/2025
  • البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • استكمالا للشراكة الاستراتيجية.. البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • سعر الريال السعودي في مصر اليوم.. الأحد 2 يونيو 2024
  • مفاجأة في سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم 1 يونيو 2024
  • اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في نيروبي
  • المصري والبنك الأهلي سلسة مواجهات مستمرة في الموسم الحالي
  • كأس مصر.. فوز ساحق للبنك الأهلي وضربات الجزاء تؤهل الجونة لدور الـ16
  • في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان مهم للبنك المركزي بصنعاء ورد للتو
  • الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية