أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن اتباع سياسة المواجهة مع كوريا الشمالية يعد بمثابة انتحار بالنسبة لـ كوريا الجنوبية، وفي حالة حدوث استفزاز عسكري، فإن جمهورية بيونج يانج ستكون مستعدة لاستخدام ترسانتها بأكملها للقضاء على جارتها الجنوبية.

كيم جونغ أون يهدد بتدمير كوريا الجنوبية كليًا كوريا الجنوبية تعتزم استئناف التدريبات في المناطق العازلة بين الكوريتين

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارة لشركات صناعة الدفاع، بحسب وسائل الإعلام الكورية، : "إذا حاولت كوريا الجنوبية استخدام قواتها المسلحة ضد دولتنا أو تهديد سيادتنا وأمننا، فلن نتردد في استخدام ترسانة الأسلحة والقوات بأكملها لمحوها بالكامل".

واستكمل كيم: "إلى أن يدرك رجال العصابات الذين يحكمون كوريا الشمالية أخطاء سياسة المواجهة الانتحارية مع كوريا الشمالية، فإن جمهوريتنا ستستمر دائما في التصرفات العملية الطبيعية، على أساس مبادئ القتال العادل".

وأشار الزعيم الكوري الشمالي، إلى أن بيون يانج لا تنوي من جانب واحد بالبدء في حرب باستخدام قوتها في شبه الجزيرة الكورية، لكنها لن تتجنب الحرب أيضًا.

وفي 5 يناير الجاري، أجرت وحدات المدفعية الساحلية الكورية الشمالية تدريبات، حيث أطلقت 192 طلقة على أهداف افتراضية في المياه القريبة من جزيرتي يونبيونج وباينجنيونجدو الكوريتين الجنوبيتين ولكن شمال خط الحد الشمالي، الذي تعتبره سيول الحدود البحرية الفعلية. 

وردا على ذلك، أجرت القوات المسلحة الكورية الجنوبية تدريبات متبادلة، حيث أطلقت نحو 400 طلقة. وأشارت سيول إلى أن القذائف الكورية الشمالية انفجرت في المنطقة العازلة.

وأنشأ الاتفاق المبرم بين الكوريتين في 19 سبتمبر 2018 بشأن تخفيف التوترات مناطق عازلة بحرية يُحظر فيها إطلاق المدفعية على أهداف افتراضية.

وفي نوفمبر الماضي، رفضت بيونج يانج الاتفاق بشكل كامل بعد أن توقفت سيول عن الالتزام ببعض بنوده ردا على إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا للاستخبارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية جمهورية بيونج يانج الزعیم الکوری الشمالی کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية

أفاد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، بأنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود بين الكوريتين لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كوريا الشمالية تعاود رمي جارتها الجنوبية ببالونات "القمامة" (فيديو)

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "عبرت مجموعة من القوات الكورية الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الأحد".

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي "أجرى بثا تحذيريا وأطلق طلقات تحذيرية، مما دفع الجنود الكوريين الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود"، مشيرة إلى أنه "لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد الطلقات التحذيرية".

وتصاعدت حدة التوتر في العلاقات بين الكوريتين مؤخرا بسبب قيام كوريا الشمالية بإطلاق مئات البالونات التي تحمل الروث والقمامة باتجاه كوريا الجنوبية احتجاجا على حملات المنشورات المنطلقة من الجنوب.

وردا على ذلك علقت كوريا الجنوبية اتفاق تخفيف التوتر مع كوريا الشمالية لاستعادة الأنشطة العسكرية على الخطوط الأمامية.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية بعد عبور جنود كوريين شماليين للحدود
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • مناطيد محملة بالنفايات والدولارات.. تفاصيل تصاعد الخلاف بين الكوريتين
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير