استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، كونج تشانجشينج رئيس لجنة مقاطعة خنان الصينية بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين محافظة الأقصر والمقاطعة وتعزيز المشاركة فى مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والسياحة الثقافية. 

الأقصر وخنان لهما تاريخ عريق يمتد لآلاف الأعوام

ومن جانبه، أبدى رئيس مقاطعة خنان الصينية إعجابه بمحافظة الأقصر، مثنيا على حفاوة الاستقبال متمنيا استمرار وازدهار العلاقات بين الجانبين وخاصة، وأن الأقصر وخنان لهما تاريخ عريق يمتد لآلاف الأعوام.

كما أكد المستشار مصطفى ألهم أن هذا اللقاء هو امتداد للقاء آخر سابق يثمر قريبا عن إمضاء مذكرة تفاهم بين الجانبين تشهد بنودها التعاون فى العديد من المجالات، كالتبادل الطلابي والمنح الدراسية، وجلب مزيد من السياحة الصينية لمحافظة الأقصر، خاصة وأنه جرى افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة الأقصر.

 

وتلى اللقاء، لقاء آخر مع عدد من القيادات المعنية بالمحافظة ممثلي وزارات السياحة والآثار والزراعة ورئيس فرع هيئة تنمية الصعيد ومديري الاستثمار وشؤون البيئة بالمحافظة، ورئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ووكيل وزارة التربية والتعليم.

أنشطة المحافظة

وخلال اللقاء قدم محافظ الأقصر، عرضا تقديميا لجميع أنشطة المحافظة الاقتصادية والزراعية والصناعية والسياحية وقطاع التعليم، كما عرض الجانب الصيني فيلما عن مقاطعة خنان للتعريف بحضارتها وتاريخها الذى يمتد لخمسة الآف عام والصناعات وعدد السكان الحالي وأنشطتها السياحية والتكنولوجية، تلاها نقاشات مفتوحة بين الجانبين حول تطوير العلاقات فى جميع المجالات وكيفية تبادل المنفعة بين الجانبين.

يذكر أن محافظ الأقصر، كان قد استقبل الشهر الماضي وفد من مقاطعة خنان الصينية برئاسة وانج وينبونج نائب رئيس اللجنة المحلية التابعة للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني بعاصمة المقاطعة تشينجتشو.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر وفد مقاطعة خنان الصينية الصين الشعبية جامعة طيبة التكنولوجية جامعة الأقصر مقاطعة خنان الصینیة بین الجانبین محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون

 

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتورة ناهد محمد مدير عام فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك لبحث سبل التعاون لضمان توكيد  جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك في إطار تكليفات الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية،  بالإسراع بالتعاون والتنسيق الكامل مع محافظة الأقصر في تسريع منظومة التأمين الشامل ونشر ثقافة الجودة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • مستشار الأمن القومي في الإمارات يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التكنولوجيا المتقدمة!
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • "الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيلي