الأسبوع:
2024-06-02@18:20:52 GMT

استشهاد البطلة الأولمبية الفلسطينية نغم أبو سمرة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

استشهاد البطلة الأولمبية الفلسطينية نغم أبو سمرة

أعلنت اللجنة الأولمبية في فلسطين، استشهاد اللاعبة نغم أبو سمرة، حيث نعى الفريق الرجوب رئيس اللجنة، الأسرة الرياضية الوطنية، ومنظومة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، وعائلة الفقيدة نغم أبو سمرة، التي استشهدت مساء أمس الخميس، متأثرة بإصابتها، في أحد المستشفيات بشمال سيناء.

وأكد الفريق الرجوب أن اللاعبة نغم كانت نموذجًا يحتذى للرياضية الفلسطينية، بما قدمته من جهد لنشر رياضة الكاراتيه في قطاع غزة بين الفتيات، معتبرًا رحيلها خسارة للرياضة الوطنية ولمنظومة الكاراتيه بفلسطين.

وربطت نغم حبها لرياضة الكاراتيه بمسارها الأكاديمي والعملي، بحصولها على شهادتيّ البكالوريس والماجستير بالتربية الرياضية، حيث افتتحت مركزًا في قطاع غزة لتدريب الفتيات على لعبة الكاراتيه ونشر اللعبة في الوسط النسوي.

وخلال الشهر الماضي، تعرض منزل عائلة نغم لقصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، ليتم نقلها إلى المستشفى، حيث بترت ساقها ورقدت في العناية المركزة.

وناشدت عائلة اللاعبة جميع الهيئات الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعيـ لتسهيل خروج نغم خارج القطاع لتلقي العلاج والعناية الطبية الضرورية.

واستجاب الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية لمناشدة عائلة اللاعبة، ووجه الأمانة العامة في الأولمبية لمتابعة حالة اللاعبة وضمان خروجها إلى مصر، ومن ثم إلى تركيا لتلقي العلاج، وتركيب أطراف صناعية، كي تعود إلى متابعة حياتها واستكمال حلمها الرياضي والأكاديمي.

وخلال تواجدها في المستشفى بسيناء، انتظارًا لتحسن حالتها الصحية لتتمكن من السفر، فقدت نغم أبو سمرة حياتها، تاركةً أثرها الطيب على الرياضة الفلسطينية ولعبة الكاراتيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نغم أبو سمرة البطلة الأولمبية

إقرأ أيضاً:

كيليا نمور تتوج بلقب البطولة الفرنسية

توّجت الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، بلقب البطولة الفرنسية للأندية، رفقة ناديها “Avoine Beaumont Gymnastics”.

وتألقت كيليا، في الدورة التي جرت ما بين الـ 31 ماي الماضي والـ 02 جوان الجاري. في القسم الوطني الأول، الذي يشهد مشاركة أفضل 12 فريقا في الموسم من جميع الأقسام.

وحصدت البطلة الجزائرية، على 56.365 نقطة، موزعة على 13.900 نقطة في عارضة التوازن، و666.13 نقطة في الحركات الأرضية. و15.366 نقطة في جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، مقابل 13.433 نقطة في جهاز القفز.

للإشارة فإن الآمال معلقة على البطلة الصاعدة كيليا نمور. من أجل إهداء ميدالية ذهبية تاريخية في أولمبياد باريس 2024، والتي ستكون الأولى من نوعها في تاريخ الجمباز الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كيليا نمور تتوج بلقب البطولة الفرنسية
  • ياسر إدريس: يكشف حقيقة الخلافات داخل اللجنة الأولمبية وموقفه من الانتخابات المقبلة ومصير مركز التسوية
  • مراسل رؤيا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في أريحا
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • استشهاد الصحفية الفلسطينية علا الدحدوح بعد قصف منزلها في غزة
  • "يدعم القضية الفلسطينية".. باسم سمرة يستغل تكريمه بحفل كأس إنرجي
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم