كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، ما سيحدث في حالة اختراق إسرائيل اتفاقية كامب ديفيد التي تقر السلام مع الجانب المصري خلال الفترة الحالية.

فيديو| ردًا على إلغاء اتفاقية كامب ديفيد.. رؤساء أحزاب: أمن مصر أولًا فيديو كامل تويـتــر.. ماذا قال فريد زهران مرشح الانتخابات الرئاسية 2024 عن "كامب ديفيد"؟ (مشاهدة اللقاء كامل HD مع عمرو أديب) ماذا لو اخترقت إسرائيل الاتفاقية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن إسرائيل ترغب في استمرار الحرب لأطول وقت ممكن حتى يستمر نتنياهو على رأس السلطة ولا يتم تسليمه للمحاكمات وخروج حزبه من الحكومة.

وأوضح أن حديث إسرائيل عن السيطرة على محور فيلادلفيا الواقع في الأراضي الفلسطينية، سيكون اختراق لاتفاقية كامب ديفيد وهو ما يعني أن مصر لها حق الرد والتحرك لحماية أراضيها.

وأضاف أن هناك لجنة في إدارة المخابرات الحربية المصرية، والتي تراقب الوضع عن كثب، وفي حالة اختراق إسرائيل اتفاقية كامب ديفيد يجب أن يتم ذلك بالتنسيق مع مصر وإلا سيكون هناك إجراء آخر.

وأشار إلى أن اختراق إسرائيل اتفاقية كامب ديفيد يعطي مصر الحق للتعامل في سيناء كيفما تشاء نظرًا لنقض المعاهدة بالفعل، مؤكدًا أن الرئيس أنور السادات وقع كامب ديفيد وكانت الولايات المتحدة موقعة على الاتفاقية باعتبارها الضامن لهذه الاتفاقية.

ولفت إلى أن الحدود المصرية مؤمنة تمامًا وفي حالة اختراق إسرائيل بأي شكل، فسيتم الرد عليها بشكل قاطع، مشددًا على أن ادعاء إسرائيل وجود أنفاق في هذه المنطقة ادعاءات كاذبة وليست حقيقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الانتخابات الرئاسية اللواء سمير فرج سمير فرج أحمد موسى صدى البلد المخابرات الحربية اتفاقية كامب ديفيد الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي الانتخابات الرئاسية 2024 اختراق إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة للمصريين ماذا سيحدث؟

كشفت خبيرة الأبراج والفلك ليلى عبد اللطيف، عن توقعاتها للأوضاع في مصر خلال العام الجاري ومطلع 2025، وقالت: "أرى الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر سحابة صيف وعابرة".

وتابعت خلال لقائها ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: "أرى الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة في أعلى درجات الانتعاش وسيكون هناك انخفاض في أسعار المواد الغذائية والأساسية".

وأضافت: "أرى تطور في العلاقات ما بين مصر وقطر ودعم هائلا من الدوحة للاقتصاد المصري وكذلك دعمًا سعوديًّا كبير لتتخطى مصر الأزمة الراهنة، كما أنه سيكون هناك دعم أمريكي أوروبي لمصر بالمليارات الدولارات وذلك لصيانة الاقتصاد المصري ودعم الأمن".

وأردفت: "حكومة مدبولي الجديدة ستنجح في الوصول الي نقلة نوعية في الشئون السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي الداخل والخارج وستقوى الجنيه المصري أمام الدولار".

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: مصر هي السند الأول لنا (فيديو)
  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة (فيديو)
  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة
  • الحزب يُشعل شمال إسرائيل مُجددًا.. مسيّرات اخترقت الدفاعات ووصلت إلى هدفها
  • هل اخترقت إسرائيل إنترنت لبنان؟
  • والد الشاب صاحب واقعة الصفع من عمرو دياب يكشف عن حالة نجله بعد الواقعة المثيرة للجدل
  • من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها
  • ماذا قال عمرو أديب عن واقعة الصفع من الهضبة؟.. ويكشف مفاجأة عن المُعجب
  • مفاجأة.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة للمصريين ماذا سيحدث؟