دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمراجعة دستور البلاد لتعريف "الجنوبية" على أنها الدولة المعادية الأولى وتدوين الالتزام بالاحتلال الكامل للأراضي الكورية الجنوبية في حالة الحرب.

وجاءت تصريحات كيم في خطاب ألقاه خلال اجتماع برلماني رئيسي يوم أمس الاثنين، ودعا فيه إلى وضع إجراءات قانونية لتعريف كوريا الجنوبية بأنها ليست نظيرة لبلاده للمصالحة والوحدة، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو إلى الحفاظ على القدرات لضرب قيادة كوريا الشمالية

وقال كيم: "في حالة نشوب حرب في شبه الجزيرة الكورية، من المهم أن نأخذ في الاعتبار مسألة الاحتلال الكامل والاجتياح وإعادة كوريا الجنوبية وإخضاعها لأراضينا".

كما دعا إلى أن ينص الدستور على تعزيز برامج التعليم لجعل الكوريين الشماليين "ينظرون بقوة إلى كوريا الجنوبية باعتبارها الدولة المعادية الأولى والعدو الرئيسي الثابت".

وتماشيا مع تعريف "كيم" الجديد للعلاقات بين الكوريتين، قررت بيونغ يانغ حل 3 وكالات مسؤولة عن تعزيز الحوار والتعاون بين الكوريتين.

وقال كيم: "علينا اتخاذ إجراءات شاملة خطوة بخطوة لقطع التواصل تماما بين الكوريتين في المناطق الحدودية بما في ذلك الحاجة إلى القطع الفعلي للجانب الشمالي من طريق غيونغوي البري، إلى مستويات غير قابلة للإصلاح".

إقرأ المزيد كيم جونغ أون يهدد بتدمير كوريا الجنوبية كليا

وأمر كذلك بتفكيك نصب "قوس التوحيد" التذكاري الذي تم بناؤه في بيونغ يانغ عام 2011، للاحتفال بمخطط المؤسس الراحل كيم إيل سونغ للتوحيد على أساس النظام الفيدرالي.

وفيما يتعلق بالأسلحة النووية التي تمتلكها كوريا الشمالية، أكد "كيم" مجددا أن بلاده لن تتجنب الحرب رغم أنها لا تنوي بدء صراع مسلح من جانب واحد ما لم يتم استفزازها.

وقال كيم: "إذا غزت جمهورية كوريا أراضينا ومجالنا الجوي ومياهنا ولو بمقدار 0.001 مليمتر، فسوف نعتبر ذلك بمثابة استفزاز لشن الحرب".

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية الاسلحة النووية التوتر في شبه الجزيرة الكورية بيونغ يانغ سيئول غوغل Google كيم جونغ أون کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

"يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت بأن بيونغ يانغ أطلقت دفعة جديدة من البالونات المحملة بالقمامة باتجاه جارتها الجنوبية.

إقرأ المزيد مصدر كوري جنوبي: كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالنفايات على أراضينا (صورة)

وذكرت الوكالة نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي أن هذه الواقعة هي الثانية خلال فترة قصيرة حيث أطلقت بيونغ يانغ دفعة من هذه البالونات خلال الأسبوع الماضي.

وطالب الجيش الكوري الجنوبي في بيان رسمي المواطنين بالابتعاد عن تلك البالونات وأي أجسام مشبوهة وعدم لمسها، مشددا على ضرورة إبلاغ السلطات المختصة عن أي بالونات يتم رصدها لتفادي أي أضرار يمكن أن تنتج عنها.

AP

ولم تكشف وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عدد البالونات التي رصدتها أو عدد البالونات التي هبطت في كوريا الجنوبية.

وأعلنت السلطات الكورية الجنوبية بأنه تم رصد أجسام مجهولة في سماء البلاد يشتبه بأنها قادمة من كوريا الشمالية يعمل الجيش على التصدي والتعامل معها.

إقرأ المزيد شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

ومن جانبها قالت بيونغ يانغ إن هذه الخطوة كانت إجراءا انتقاميا من النشطاء الذين أطلقوا منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

وبحسب وكالة "يونهاب" فقد أرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات المحملة بالقمامة والفضلات نحو جارتها الجنوبية يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد أن حذرت من "إجراءات متبادلة" ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها نشطاء كوريا الجنوبية.

AP

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، تم "اكتشاف حوالي 260 بالونا في كل أرجاء البلاد حتى الساعة الرابعة بعد ظهر الأربعاء".

وكانت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية أفادت بأن بعض بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية، هبطت على سطوح مبان حكومية في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وانتقدت هيئة الأركان إرسال البالونات، قائلة إن "هذه الأفعال التي تقوم بها كوريا الشمالية تنتهك بوضوح القانون الدولي وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا".


المصدر: يونهاب + وكالات 

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • اشتعال حرب طاحنة بين الكوريتين ولكن من نوع آخر ..وكوريا الجنوبية تعلن عن 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • لأول مرة منذ 1989.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)