تستعد شركة ألمانية لاستغلال دورة الألعاب الأولمبية من أجل إتاحة التنقل الطائر في باريس التي تستضيف البطولة صيف 2024 وسط ترقب للبطولة التي تقام كل 4 سنوات.

مساعي الحصول على رخصة

وبحسب وكالة الأنباء العالمية «بيلومبرج»، فإن شركة «فولوكوبتر» ستعمل عبر حصولها على رخصة في باريس التي تنفذ أحد أكثر القوانين صرامة للتحليق في الأجواء في صيف العام الجاري 2024.

محاولة استغلال التواجد في البطولة

وتحاول الشركة استغلال التواجد المكثف من الأشخاص في البطولة في العاصمة الفرنسية، باريس وسط محاولة لدعم التحول والاستدامة لمكافحة تلوث البيئة بحسب اتفاقية باريس للمناخ المبرمة في عام 2015.

طريقة إقلاع وهبوط الطائرة

وتتيح الطائرة التاكسي «فولوسيتي» الإقلاع بشكل عمودي وكذلك الهبوط وقادرة على حمل شخصين، ويتم تجريب طلعات تجريبية في الوقت الحالي من أجل الحصول على ترخيص لكي تحلق الطائرة فوق العاصمة الفرنسية باريس التي تريد إثبات أن الطائرة التاكسي صديقة للبيئة، وسط حديث الشركة أن الأمن بالطائرة أقوى 100 مرة من المروحيات التجارية، وهذا يعني حادث لكل مليار ساعة طيران.

معلومات عن أولمبياد باريس

ويبدأ الأولمبياد في 26 يوليو 2024 وسيحتضن 24 رياضة تقام في 14 موقعا ضمن 110 كيلومتر في القرية الأولمبية، فيما تكون ملاعب كرة القدم في البطولة في 6 مدن بجانب باريس مثل  (بوردو، نانت، ليون، سانت-اتيان، نيس ومارسيليا).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باريس الأولمبياد ألعاب أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد

يلتقي منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالى، مساء اليوم، المباراة الودية الثانية أمام نظيره الإيفواري باستاد القاهرة الدولي، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكانت المباراة الودية الأولى بين منتخب مصر الأولمبي ونظيره الإيفواري قد أقيمت الجمعة الماضي بإستاد القاهرة وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف سجله مصطفى سعد ميسي.

ويسعى ميكالى فى هذه المباراة لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال الودية الأولى، كما يسعى لحسم المراكز الثلاثة التي تحتاج للتدعيم بلاعبين كبار قبل اعلان القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس يوم 3 يوليو المقبل.

موعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام كوت ديفوار

تنطلق مباراة المنتخب الأولمبي المصري أمام نظيره كوت ديفوار في الساعة السابعة مساء بإستاد القاهرة فى إطار برنامج إعداده لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وتنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت.

موعد انطلاق أولمبياد باريس

بدأ العد التنازلي لمشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، والتي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 25 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

مجموعة مصر في أولمبياد باريس

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي المصري، ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات وصيف كأس أسيا واسبانيا والدومينيكان

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يحسم مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • ثنائي الأهلي يشعل أزمة قبل أولمبياد باريس 2024
  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • منتخب الجودو يعسكر في اليابان استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخب الجودو يصل اليابان للدخول في معسكر استعدادا لأولمبياد باريس
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • صديق للبيئة ويخفف الازدحامات بنحو 50 ألف حافلة.. قطار المشاعر المقدسة: راحة وأمان وسرعة فائقة في انتقالات الحجاج
  • رئيس اللجنة الأولمبية: مكافأة الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد تصل لـ 5 ملايين جنيه