صرح الدكتور يوسف العقاد، مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، اليوم الخميس، أن القطاع الصحي في قطاع غزة وصل إلى أدنى مستوياته، ولا زالت مستشفيات تعاني بشدة بسبب الشح في الموارد الأساسية والمستهلكات الطبية.

وقال العقاد في مداخلة لـ«القاهرة الإخبارية»، إنه عدم وجود أي أماكن لاستيعاب الأعداد الكبيرة والمتزايدة التي تصل للمستشفيات على مدار الساعة، فعدد المستشفيات الحكومية بالقطاع في الوضع الطبيعي تبلغ 13 مستشفى.

وأضاف العقاد، أن أغلب مستشفيات قطاع غزة باتت خارج الخدمة الصحية، كما أن المستشفيات التي لا زالت تستقبل الجرحى هي مستشفيات قليلة، كما تشهد محدودية عدد الأسرة وهذا يشكل تحديا حقيقي.

وأشار إلى أن، مستشفى غزة الأوروبي كان به 240 سريرا أصبح الآن هناك 1000 جريح يتواجدون داخل أزقة المستشفى داخل الممرات، وفي كثير من الأحيان لا نجد مكانا على الأرض لاستيعاب هؤلاء المرضى، كما أن معظم الجرحى يحتاجون فترة مكوث طويلة على أسرة المستشفى بسبب الحروق العميقة والجروح المعقدة والكسور المتعددة في الأطراف.

وأوضح أن الجرحى يحتاجون لمجموعة كبير من العمليات والتخصصات العديدة، فالمريض الواحد بعد أن يتم إجراء العملية الجراحية له يكون بحاجة لإجراء عملية ثانية وثالثة له.

اقرأ أيضاًمدير مستشفى غزة الأوروبي: هناك نقص في المستلزمات الطبية.. ونطالب بدعم القطاع

مدير مستشفى غزة الأوروبي: القطاع الصحي في غزة وصل إلى حال كارثي

10 شهداء في استهداف منزل قرب مستشفى غزة الأوروبي شرق خان يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مدير عام مستشفى غزة الأوروبي مستشفى غزة الأوروبي مستشفيات غزة م ستشفيات قطاع غزة مستشفى غزة الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية

القاهرة - أ ش أ -

تستعد مستشفيات جامعة عين شمس لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الوحدة تم تجهيزها بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات الطبية والخبرات الطبية المتقدمة لتوفير خدمة طبية تليق بالمريض المصري.

من جانبه، أكد الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن الوحدة تضم أحدث جهاز للقسطرة في العالم كواحد من 10 نسخ فقط على مستوى العالم ولا يوجد له مثيل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ويتميز بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضي وكذلك أحدث أجهزة الأشعات والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية.

ويضم فريق عمل الوحدة نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

بدوره ، أوضح الدكتور أحمد البسيوني مدير الوحدة أن السكتة الدماغية تعد السبب الأول للإعاقة والثاني للوفاة على مستوى العالم .. موضحا أن شخصا واحدا من كل 4 أشخاص معرض للإصابة بالسكتة الدماغية.
وأشار إلى أن مصر بها 250 ألف حالة سكتة دماغية سنويا إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون بمضاعفاتها.. مؤكدا أنه مع التقدم العلمي تزايد الأمل في إنقاذ حياة المرضى وتحسين فرصهم في التعافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يزور مستشفيات الايمان العام والشاملة لتهنئة المرضى بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • بحد أدنى 260 درجة.. شروط التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد
  • مدير "الإغاثة" بغزة: ازدياد الجرحى يمثل عبئًا إضافيًا على الطواقم الطبية
  • بشرة خير.. أسعار الدواجن تسجل أدنى مستوى لها بسبب الأضاحي
  • إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا
  • بعد 3 جلسات صعود.. الذهب يتراجع في البورصة العالمية ليسجل أدنى مستوى عند 2308 دولارات للأونصة
  • تجهيز 6 مهابط للطيران العامودي بمستشفيات مكة والمشاعر المقدسة