آخر تحديث: 18 يناير 2024 - 2:28 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-  اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، الخميس، ان  خطط الحكومة بمجال الإصلاح الاقتصادي والمالي بوابة وأساس لكل الإصلاحات، فيما اشاد صندوق النقد الدولي بالخطوات العراقية في مجال النظام المالي والمصرفي. وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء  ، ان “السوداني استقبل  في دافوس  المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، وذلك على هامش مشاركة سيادته في منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا.

” واضاف انه “جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون المالي بين العراق وصندوق النقد الدولي، ضمن إطار دعم المسار التنموي في العراق.وأشار السوداني إلى ان ” خطط الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي، بوصفه بوابة وأساساً لكل الإصلاحات التي تخطط لها الحكومة في مجمل القطاعات الحيوية.ورحبت جورجييفا “بانضمام العراق إلى برنامج غير تمويلي لدعم الإصلاحات الاقتصادية، حيث تبدأ اجتماعات مع الصندوق في الشهر القادم لتنفيذ هذا البرنامج، كما أشادت بالخطوات التي تقوم بها الحكومة في مجال النظام المالي والمصرفي، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، معربة عن تفهمها خصوصية العراق والتحديات التي يواجهها.”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب

وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، مع مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي، ومعالجة البطالة لدى الشباب في اليمن.

 

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى دعم مشروع (مستقبلك) ومشروع (دعم ريادة الشباب والشمول المالي) اللذان يوفران تحقيق فرص عمل لأكثر من 98,385 شاباً وشابة من خلال مؤسسة صلتك القطرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

‏وعبر وزير الخارجية، عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم القطري المقدم لليمن، مثمناً تدخلات دولة قطر التنموية والإنسانية والاغاثية في مختلف المجالات.

 

‏من جانبه، أوضح مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، ان توقيع مذكرة التفاهم، ستساهم في بناء قدرات رواد الأعمال اليمنيين الشباب في تنظيم مشاريعهم الصغيرة، ودعم الشباب في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

 

‏حضر مراسم التوقيع، سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج بمكتب وزير الخارجية المستشار علاء عفارة.


مقالات مشابهة

  • أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية
  • السوداني يؤكد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم غزّة بعد العدوان
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • أسعار سبائك الذهب BTC  اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌