وقعت وزارة الإتصال اليوم إتفاقية مع لجنة تنظيم عمليات البورصة ومرافقتها سيتم بموجبها تكوين صحفيين من وسائل الاعلام عمومية وخاصة.

ووقع على الإتفاقية كل من  الأمين العام لوزارة الاتصال مختار خالدي رفقة رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومرافقتها يوسف بوزنادة على اتفاقية تعاون في مجال نشر الثقافة المالية تعزيزا للشمول المالي.

وتهدف إلى تنظيم دورات تكوينية وأيام إعلامية لفائدة الصحفيين الناشطين في المجال الاقتصادي والمالي، حول مفاهيم وأساسيات عمل الأسواق المالية والصيرفة الإسلامية في المجالات ذات الصلة، وذلك قصد نشر الثقافة المالية في أوساط الجمهور من خلال التعاون في انتاج وتوجيه محتوى اعلامي تثقيفي.

وأضاف البيان تهدف الاتفاقية أيضا إلى شرح المفاهيم الاقتصادية والمالية بهدف تنمية قدرات الصحفيين في المجالات المذكورة.

وستنطلق الدورة التكوينية الأولى الأحد المقبل، وتمتد على مدار أربعة أشهر بمعدل يومين  دراسة في الأسبوع، وتشمل عشرة صحفيين من وسائل الاعلام عمومية وخاصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة

نظّمت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، احتفالية لشرح مناسك الحج، وتسليم التأشيرات لبعثة النقابة المتوجّهة للأراضي المقدسة، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وحسين الزناتي وكيل النقابة، ورئيس لجنة الحج والعمرة.

واستضافت اللجنة خلال الاحتفالية، الدكتور رمضان عبدالرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف؛ لشرح المناسك للزملاء، والرد على استفساراتهم، والتعرّف على تفاصيل البرنامج المُقرر خلال الرحلة.

وفي كلمته لهم، أعرب النقيب خالد البلشي عن جهود النقابة من خلال لجنة الحج والعمرة، في تقديم كل التيسيرات المتاحة لخدمة الزملاء خلال الرحلة، والعمل على راحتهم.

وأوضح حسين الزناتي، أن النقابة قد أنها إجراءات منح التأشيرات التي قررتها السفارة السعودية، لكل الزملاء الذين تقدّموا إليها لهذا العام، بالإضافة إلى الرحلة التي نظّمتها بنفسها بأسعار أقل بكثير، بالمقارنة بمثيلاتها من البرامج خارج النقابة.

في نهاية اللقاء، قام "الزناتي" بتسليم التأشيرات والهدايا الرمزية لحجاج بعثة النقابة، متمنيًا لهم العودة بسلامة الله إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة المعاشات بالصحفيين: أعمل على استعادة حقوق شيوخ المهنة
  • ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية
  • EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء
  • بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة
  • اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر
  • "الصحفيين" تنظّم احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة الزملاء
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • الزناتي: احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة الصحفيين اليوم
  • اليوم.. «الصحفيين» تقيم احتفالية لشرح مناسك الحج لبعثة النقابة
  • نقابة الصحفيين تعلن تنظيم أسبوع طبي يشمل عيادات خارجية وقافلة للعيون