RT Arabic:
2024-06-16@09:24:10 GMT

روسيا تحتفل بعيد الغطاس وسط درجات حرارة متدنية جدا

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

روسيا تحتفل بعيد الغطاس وسط درجات حرارة متدنية جدا

‍‍‍‍‍‍

شهدت روسيا في ليلة 18 يناير وصباح 19 يناير الجاري التقليد السنوي للغطس في الماء البارد والذي يصاحب الاحتفال بعيد الغطاس التقليدي.

أما موسكو فاستمر فيها هذه الليلة التساقط الغزير للثلوج حيث انخفضت درجة حرارة الجو إلى 7-10 درجات مئوية تحت الصفر.

وكان هناك الكثير من الأشخاص الراغبين بالغطس في الماء البارد في وادي بحيرة ستروغينسكايا.

ومن بينهم  الذين يزاولون تلك العادة السنوية الخاصة بعيد الغطاس على مدى 20 عاما. ورافق رجال الإنقاذ والأطباء التقليد الخاص بالغطس في الماء الشتوي البارد.

ircity.ru صورة أرشيفية

وبهذه المناسبة أقيمت القداديس في 345 كنيسة أرثوذكسية في موسكو إحياء لذكرى عماد السيد المسيح في نهر الاردن.

rg.ru صورة أرشيفية

يذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تحتفل في هذا اليوم بعيد الغطاس أو ما يسمى بعيد التجلي الإلهي حيث أقيمت بهذه المناسبة القداديس في جميع أنحاء البلاد وتمت مباركة المياه.

 وجهّزت بلدية موسكو حمامات عيد الغطاس التقليدية والأحواض للمعمودية على شكل صليب في 59 موقعا في جميع أنحاء المدينة. وكان يمكن للناس الغطس في حوض مائي يحاكي نهر الأردن المقدس من الساعة 18.00 يوم 18 يناير حتى ظهر يوم 19 يناير.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: موسكو بعید الغطاس

إقرأ أيضاً:

السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم

صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة- الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن العالم يحتفل في 14 يونيو من كل عام باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وقد اختارت منظمة الصحة العالمية شعار هذا العام " 20 عاما من الاحتفال بالعطاء: شكرا للمتبرعين بالدم"، ويتيح هذا اليوم الفرصة للتعريف وتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم، حيث تأتي أهمية هذا الاحتفال كنوع من التوعية بأهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، والتعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية، وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب.

وقد أشارت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة إلى انه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم.

كما نوهت إلى أن المجلس في دورته العادية (60) التي انعقدت مايو 2024 بجنيف، قد اتخذ قراراً بشأن الهيئة العربية لخدمات نقل الدم تضمن اعتماد التعديلات على النظام الأساسي للهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وكذلك التأكيد على الترحيب باستضافة دولة قطر للمؤتمر العربي الرابع عشر لخدمات نقل الدم وانعقاده في الربع الأخير من عام 2024.

أضافت السفيرة بأن المجلس قد سبق وأقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين.

مقالات مشابهة

  • تابعها المسلمون من جميع أنحاء العالم.. “شؤون الحرمين” تترجم خطبة عرفة لـ37 لغة عالمية
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • الفرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • يورو 2024.. قوات شرطة من جميع أنحاء العالم لتأمين كأس أمم أوروبا
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • ألمانيا تحذّر من تهديد إرهابي عشية انطلاق بطولة أوروبا
  • بوتين: روسيا مهتمة باستقطاب العلماء من جميع أنحاء العالم
  • أرقام قياسية جديدة لدرجات الحرارة العالمية