استقبل اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء بمكتبه اليوم الجمعة، الدكتور "أوكا هيروشي" سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له "كاتو كين" الممثل الرئيسى لهيئة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا )، وميادة مجدى راغب الممثل الأول الإقليمي للهيئة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية للمحافظة، والنائب سليمان عطيوي، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء.

وخلال اللقاء رحب محافظ جنوب سيناء  بالسفير الياباني والوفد المرافق له من وكالة الجايكا  موجهًا له الدعوة  لحضور مؤتمر السياحة الصحية أوائل مارس من العام الجاري وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء الجانب اليابانى، وعرض محافظ جنوب سيناء أهم المشروعات التي تتطلب التعاون بين الجانبين وخاصة بمدينة شرم الشيخ باعتبارها المدينة الخضراء الذكية الرائدة في مصر، مع إمكانية تنفيذ بعض من هذه المشروعات بعدد من المدن الأخرى بالمحافظة ، منها إقامة محطات للطاقة الشمسية خاصة بالتجمعات البدوية ومحطات لطاقة الرياح خاصة على امتداد مدن خليج السويس وكذلك حفر عدد من الآبار بالتجمعات البدوية وتشغيلها باستخدام الطاقة الشمسية وكذا توفير عدد من الأتوبيسات الصديقة للبيئة والتي تعمل بالكهرباء لتقليل الانبعاثات الكربونية وتزويد مدينة شرم الشيخ بالعديد من معدات النظافة وسيارات تجميع القمامة ومعدات كبس المخلفات الصلبة وتفعيل هذا الأمر في عدد من المدن السياحية الأخرى.

كما تم خلال اللقاء طرح إمكانية دراسة إعداد بروتوكول توأمة ما بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية البيئية باليابان وتفعيل التعاون في عدد من المجالات الثقافية، والرياضية والسياحية.

وطالب محافظ جنوب سيناء السفير اليابانى ووفد وكالة الجايكا بمزيد من التعاون المشترك في المجالات المتعددة الأخرى التي تدعمها الوكالة، مشيدًا بتجربة المدرسة اليابانية بالمحافظة بمدينة طور سيناء، وشرم الشيخ.

من جانبه، وجه السفير اليابانى الشكر لمحافظ جنوب سيناء علي حسن وحفاوة الاستقبال، معربا عن انبهاره بما رآه بمدينة شرم الشيخ من منشآت صديقة للبيئة، وطرق، ونظافة ونظام.
وفي ختام اللقاء أهدى محافظ جنوب سيناء السفير الياباني درع المحافظة،وحرم السفير الشال السيناوي البدوي، وجميع أفراد الوفد هدايا تذكارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء شرم الشيخ محافظ جنوب سیناء شرم الشیخ عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور

أجرى اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، في أول أيام عيد الأضحى المبارك جولة تفقدية بالمجزر الآلي بمدينة طور سيناء، لمتابعة ذبح الأضاحي، والاستعدادات الخاصة لاستقبال الذبائح، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس المدينة، والدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، ولفيف من  القيادات التنفيذية والأمنية.

وحرص المحافظ، على متابعة جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات، وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، مؤكدًا على ضرورة ذبح الأضاحي للمواطنين داخل المجازر بالمجان حتى آخر أيام العيد، وتواجد أطباء والتأكد من صلاحية الأختام، وتوفير الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأكد المحافظ، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالذبح خارج المجازر، مناشدًا المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان صحة اللحوم، والحفاظ على البيئة من التلوث، موجهًا بسرعة التعامل مع أي أزمات داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأشار إلى سيجري ذبح عجل لتوزيعه على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، إضافة إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم بكميات تلبي احتياجات المواطنين خلال العيد، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة، وفتح الشواطئ والحدائق والميادين بالمجان مع توافر منقذين على كل شاطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية والمرورية  في المناطق الحيوية بالمدن، وعلى الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة.

وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لجميع العاملين في المجزر كعدية لهم.
ومن جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، إن عملية الذبح تجري وفقًا للضوابط والشروط الإسلامية، وتتوافر المياه على مدار اليوم داخل المجزر، مؤكدة أنه يوجد فريق طبي للكشف على الأضاحي، والإشراف على عملية الذبح.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • محافظ جنوب سيناء يتابع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية