قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، إنه مهما كانت ذنوب العبد كبيرة، وفيها من معاصي وفواحش، فإن الله يحبه ويغفر ذنوبه كلها، مهما كانت عظمة شرط أن يعود إلى الله ويستغفر من ذنوبه ولا يفعلها مرة أخرى.

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد: «ذكر الله لا يكون على السبحة ده اسمه الذكر الظاهري، ولكن يكون من قلبك»، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالي: «وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ أُولَٰئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ».

وأضاف: «كل الذنوب اللي أنت بتعلملها في حياتك بتظلم نفسك بيها، وبتخليك تبعد عن ربنا، فوقف ظلمك لنفسك وارجع لربنا».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس أسامة قابيل السوشيال ميديا

إقرأ أيضاً:

خالد الجندى: 4 مغانم في يوم عرفة

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نحن فى أيام مغفرة وجود وكرم، وبدأنا العد التنازلى لخير يوم تطلع فيه الشمس، أيام وساعات قلائل على يوم عرفة جعله الله رحمة وبركة وفضل ومنة من الله.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "DMC"، اليوم الثلاثاء، أن الله تبارك وتعالى يفتح أبواب المغفرة وبدأت عروض العفو من الله والكرم ينهمر على العباد جميعا، لافتا إلى أن يوم عرفة به 4 جوائز أولها مغفرة الذنوب عامين كاملين للعام الماضى والعام المقبل.

ولفت إلى أن سيدنا محمد قال صوم يوم عرفة احتسبه عند الله عز وجل أن يكفر سنة قبله وسنة بعده، موضحا أنه عندما يقول الرسول ذلك فهو لا يمضى لك على بيض أن تعصى الله كيفما تريد، ولذا فإن العلماء على الأرجح يقولون إن هذه الذنوب التى يتم تكفيرها هى الصغائر وليست الكبار، أما الأخيرة فهى تحتاج إلى توبة خاصة، فمن وقع فى ذنب من الكبائر عليه أن يتوب منها توبة خاصة.

وتابع، هذا اليوم أكثر يوم يعتق الله فيه العباد من النار، ويضاعف فيه أجور الأعمال الصالحة، وخير الدعاء على الإطلاق يوم عرفة.

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية يوم عرفة.. تغفر ذنوب عامين
  • خالد الجندى: 4 مغانم في يوم عرفة
  • الدرس الرابع من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام
  • لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان وسبب إخفاء مرضها
  • قائد الثورة: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • لميس الحديدي باكية: أخفيت سبب إصابتي بالسرطان لهذا السبب (فيديو)
  • الدرس الثاني من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • نص الدرس الثاني لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام