ملبورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة المنصوري يستعد لـ «مونديال الدراجات» في أستراليا ديوكوفيتش: النار لا تزال مشتعلة!


أقصت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا المصنّفة 93 عالمياً، نظيرتها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة عشرة، وحاملة اللقب مرتين بنتيجة 7-6 و6-4 في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس.


وكافحت اللاعبة الأوكرانية «23 عاماً»، لتفادي خسارة المجموعة الأولى، قبل أن تحسمها، بعد شوط كسر التعادل 8-6، قبل أن تكسر إرسال منافستها المصنّفة الأولى عالمياً سابقاً في المجموعة الثانية لتفوز بها 6-4 وتحسم اللقاء.
وضربت ياستريمسكا موعداً في الدور ربع النهائي، مع التشيكية ليندا نوسكوفا غير المصنّفة، والتي تأهلت إلى الدور المقبل، بفوزها على الأوكرانية الأخرى إيلينا سفيتولينا الـ 19، بعد انسحاب الأخيرة بسبب إصابة في الظهر، فيما كانت نوسكوفا متقدمة 3-0 في المجموعة الأولى.
وقالت ياستريمسكا بعد فوزها «أريد أن آخذ بعض الوقت، من أجل التنفس لأنني أشعر كأنّ قلبي سيقفز من جسدي».
وأضافت اللاعبة التي سبق أن أقصت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا بطلة ويمبلدون من الدور الأول «لطالما شعرت بأنني أركض متأخرة عن القطار، لكنني أعتقد أنه لأنني مقاتلة، لهذا السبب فزت بالمباراة».
من جهتها، جاء فوز نوسكوفا «19 عاماً» بأقل مجهود، حيث لم تتمكن سفيتولينا من إكمال المباراة، وطلبت اللاعبة الأوكرانية استراحة طبية بينما كانت متأخرة 0-2 في المجموعة الأولى، قبل أن تنسحب، بعد خسارة إرسالها للمرة الثانية في المباراة.
وقالت «أصبت بتشنج، لا أعرف بالضبط ما هي التسمية، لكنني عانيت من ألم شديد في الشوط الأولى، ومن ثمّ في النقطتين الأخيرتين، ولم أتمكن من فعل أي شيء، لقد عانيت بشدّة من ظهري».
بدورها، ستواصل نوسكوفا الـ 50 مغامرتها الناجحة إلى حدّ الآن في ملبورن، حيث سبق أن هزمت البولندية إيجا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً في الدور الثالث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أستراليا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

منتخب الأردن يلتقي نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية الثلاثاء

تضم قائمة النشامى 26 لاعبا

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره السعودي، عند الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

وتأتي المباراة في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الثاني في المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم.
وكان المنتخب الوطني صاحب الـ 10 نقاط والمنتخب السعودي متصدر المجموعة بـ13 نقطة، قد حسما التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات، فيما ودع التصفيات منتخبا طاجيكستان وباكستان.
وتعد المباراة مهمة للمنتخب الوطني ونظيره السعودي، بشأن صدارة المجموعة، حيث يبحث المنتخبان عن الصدارة.
وتضم قائمة النشامى 26 لاعبا وهم: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله الزعبي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، يزن النعيمات.

مقالات مشابهة

  • بالعلامة الكاملة.. منتخب العراق الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المشتركة
  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • العراق يواجه فيتنام في البصرة لحسم صدارة المجموعة في التصفيات الآسيوية
  • منتخب الأردن يلتقي نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية الثلاثاء
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه