أعلنت وزارة الصحة والسكان ، تفاصيل المدينة الطبية الجديدة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية ، بطريق العين السخنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة. 

 وقالت وزارة الصحة والسكان ، إن المدينة الطبية الجديدة تم الموافقة عليها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهناك إجتماع اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي  ، لوضع اللمسات الأولي للبدء في المشروع وفقاً للآليات العلمية المتبعة.

 

230 فدانًا .. الصحة : إنشاء أكبر مدينة طبية للمستشفيات التعليمية الصحة: استقبال 1800 فلسطيني بالمستشفيات المصرية حتي الآن

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ، أن المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية الجديدة ستكون   علي مساحة ٢٣٠ فدان  وتضم ٤ آلاف سرير، حيث ستجمع المدينة الطبية 18 معهدا في مكان واحد سواء الحالية أو المستحدثة".

 

 وأشارت وزارة الصحة أن أبرزالمعاهد التي ستضمها المدينة معهد « القلب- الرمد- الكبد - الكلي » 

وتابعت: "كما ستضم المدينة، جامعة طبية ومعامل مركزية وسكن للأطباء وفنادق لجذب السياحة العلاجية ومراكز بحثية تنسق مع كل التخصصات... هذا مشروع كبير ومكلف للغاية لكنه يستحق".

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة لشؤون الرعايات والطوارئ، إن الدولة المصرية  ، لها باع كبير للغاية في مساعدة الأشقاء وضيوف مصر ، وحرصت على تقديم الخدمات العلاجية للمصابين في حربي السودان وغزة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته خلال المؤتمر العلمي السنوي الذي تعقده الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تحت عنوان "المؤتمر العلمي السنوي لطب الطوارئ"، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

 

وأضاف أنه  في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري تم علاج أكثر من 300 ألف سوداني في مصر منذ اندلاع الحرب هناك منتصف أبريل الماضي، بجانب تقديم 50 ألف من اللقاحات والطعوم.

وأكد أن  طب الطوارئ يعد أولوية كبيرة ويحمي باهتمام  شديد للغاية لاسيما أنه يتعلق بإنقاذ حياة  المريض مشيرا إلي أن وزارة الصحة والسكان تولي هذا الملف  أولوية كبيرة وتم تدشين لجنة عليا للطوارئ والكوارث لتطوير هذا الملف العام .
 
وأوضح وديع  أن وزارة الصحة والسكان المصرية استقبلت ١٨٠٠فلسطيني وتم إجراء مايقرب من ١٢٠٠ عملية جراحية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة المدينة الطبية القلب الرمد الكبد الكلى وزارة الصحة والسکان المدینة الطبیة

إقرأ أيضاً:

“المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان

أصدرت وزارة الصحة المصرية، السبت، بيانا تفصيليا بشأن مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد، وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين.
وأشارت الوزارة في بيانها أنه “على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان”، أوضح المتحدث باسم الوزارة، حسان عبد الغفار، أنه “تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم”.
وقال إنه بعد “فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه”.
وأضاف أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، وجه “بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول لمصدر الرئيسي المسبب لهذه الأعراض، وتقديم كافة الدعم للمرضى”.
كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج، “من 63 إلى 25 حالة فقط”.
وشهدت الأيام الماضية تعرض بعض المواطنين في أسوان لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة، وفق صحيفة المصري اليوم.
وتحدثت بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الإصابات الكثيرة في المدينة وحالات الإعياء، وزعمت بعضها وجود “حالات كوليرا”، وهو ما لم تذكره السلطات الصحية في مصر، التي أكدت أن الحالات مصابة بنزلات معوية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصحة المصرية تكشف عن تفاصيل المرض الغامض في أسوان
  • غداً: انطلاق أولى القوافل الطبية ضمن مبادرة "بداية" بقرية أمياي بمركز طوخ
  • طوارئ بمستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • إعلام إسرائيلي: بلدية نهاريا قررت إغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة غدا
  • “المرض الغامض” في أسوان..وزارة الصحة المصرية تصدر بيان
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • وزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية
  • فوائد النوم العميق على الصحة الجسدية والعقلية
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام