أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، مساء الثلاثاء حفلا لنادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن برنامج الحفل عرض الفيلم التسجيلي "هي والزحمة" إخراج نهى بازازو ومدته 15 دقيقة والذي يناقش ظاهرة الزحام بمدينة الإسكندرية في ظل ظهور سيدات بدأن استخدام الاسكوتر كوسيلة تنقل مع ردود أفعال الناس تجاه الأمر، كما عرض الفيلم التسجيلي "ميت بالصدفة" إخراج أسامة الأقزاز، ومدته 9 دقائق وتدور أحداثه حول أكله شعبية في مصر في ضوء حب المصريين لها ورأي الأطباء عنها مع عرض طريقة عمل تلك الأكلة.

كما تضمن البرنامج عرض الفيلم الروائي القصير "الناجون من الحر" إخراج روان الديب، ومدته 10 دقائق ويسرد حالة تعيشها فتاة تقرر مغادرة مسقط رأسها ومواجهة ذكرياتها واتخاذ قرارتها بنفسها، والفيلم الروائي القصير "هدية منتصف الليل" إخراج إسلام عبد الجواد، ومدته 8 دقائق ويعرض علاقة الأب مع ابنه من خلال الأحداث.

عقب عرض الأفلام ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشتها مع الجمهور بمشاركة صناع الأفلام.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج نادي سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفني لعامي 2018-2019 بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وترسيخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الأوبرا أفلام قصيرة

إقرأ أيضاً:

"احذروا الثعالب الصغيرة".. لجنة الأسرة بالإسكندرية تنظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأسر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة الأسرة بالإسكندرية، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأسر، برعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار "احذروا الثعالب الصغيرة"، وذلك ببيت الراعي الصالح، بالإسكندرية.

شارك في فعاليات المؤتمر الأب يوحنا جورج، راعي كاتدرائية القيامة، بمحطة الرمل، بالإسكندرية، ومسؤول اللجنة، والشماس أشرف حمدي، كما شارك أيضًا أكثر من ثمانين فردًا.

تضمن اليوم الأول من المؤتمر القراءة الربية، وعرض فيلم تسجيلي، والمسابقات المختلفة. وفي اليوم الثاني، تم الاحتفال بصلاة القداس الإلهي، ومجموعات العمل.

تضمن المؤتمر أيضًا المحاضرة الرئيسية، التي قدمها الأخ رضا رمسيس، أعقبها السجود أمام القربان المقدس. واختتم اليوم الثاني بفقرة ترفيهيه

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • أبرزها “ولاد رزق”.. 4 أفلام في موسم عيد الأضحى 2024
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • مهرجانات بلا سينما
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • "احذروا الثعالب الصغيرة".. لجنة الأسرة بالإسكندرية تنظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأسر
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك