آخر تحديث: 25 يناير 2024 - 11:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قررت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، عقد جلسة السبت المقبل لانتخاب رئيس جديد بدلا من المبعد من منصبه محمد الحلبوسي.وتضمنت الفقرة الأولى من جدول أعمال الجلسة انتخاب رئيس مجلس النواب.وعقد مجلس النواب مساء السبت 13 كانون الثاني/ يناير الجاري، جلسة لاختيار رئيس جديد للمجلس بدلاً من السابق محمد الحلبوسي، وفي الجولة الأولى للتصويت على المرشحين فاز مرشح حزب “تقدم” شعلان الكريم بـ 152 صوتاً، وجاء خلفه النائب سالم العيساوي مرشح تحالف السيادة بـ97 صوتاً، ومن ثم رفع مجلس النواب الجلسة بعد مشاجرة بين النواب.

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية يوم 17 من شهر كانون الثاني الجاري عن مباشرتها بالتحري والتقصي عن مزاعم عروض رشى للنواب للتصويت لصالح مرشح معين لرئاسة مجلس النواب العراقي.وشكّل رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، يوم الثلاثاء 23 من شهر كانون الثاني الجاري، لجنة تحقيق نيابية بشأن ما رافق تلك الجلسة من ادعاءات تقاضي رشى وأموال من أجل التصويت لمرشح معين يكون خليفة للمبعد من منصبه محمد الحلبوسي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية، في الجلسة العامة غدا، إقرار الموازنة العامة الجديدة للدولة، عن السنة المالية 2024/ 2025، بزيادة تصل إلى تريليون جنيه.

ونستعرض تفاصيل موازنة العام المالي الجديد لمصر، إذ تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية. 

كما يستعرض الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقرير اللجنة وتوصياتها حول الموازنة العامة، بالإضافة إلى تقرير اللجنة حول خطة التنمية الاقتصادية للسنة المالية ذاتها، وتوصيات اللجنة.  

الجلسة العامة

كما تنظر الجلسة العامة، قرار رئيس الجمهورية رقم 34 لسنة 2024، بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا، لتوريد عدد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • معوقو كربلاء يطالبون نواب المحافظة بعدم التصويت على الموازنة
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • تحالف العزم:الإطار الشيعي وراء عرقلة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • فيديو. رئيس جمهورية السالفادور الجديد يستقبل رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي
  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • الحلبوسي:لن “أرجع” إلى رئاسة البرلمان بقرار قضائي
  • إحداث لجنة برلمانية لضبط النواب المتهمين بالفساد
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي